التخطي إلى المحتوى

إعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن اليوم الخميس هو الموعد المحدد الذي سوف يتم خلاله إعلان نتيجة طلاب الدور الثاني للثانوية العامة حيث أن عدد الطلاب الذي سوف يتم الإعلان عنه يبلغ حوالي 250 ألف طالب وطالبة.

كما إعلنت الوزارة أن اليوم هو الموعد المحدد لتنسيق رغبات كافة طلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الحالي 2018 وذلك بالإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.

حيث أن الوزارة كانت تنتظر إعلان نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة لتنسيق المرحلة الثالثة.

كما إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إعلنت على أن نتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة وتنسيق المرحلة الثالثة سوف تكون متاحة لجميع الطالبات والطلاب على الموقع الالكتروني للوزارة وذلك اليوم الخميس الموافق 6 سبتمبر بعد أن يقوم الموظفين داخل الوزارة بالانتهاء من عمليات التنسيق والفرز والتعديل لجميع الرغبات للطلاب والطالبات و الإعلان عنها.

من ناحية أخرى إعلن رئيس قطاع التعليم والمشرف على عمليات التنسيق داخل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السيد عطا أن جميع الطلاب والطالبات المتخلفين عن عمليات التسجيل في التنسيق بالمرحلة الثالثة من الثانوية العامة هم طلاب وطالبات متنازلين عن الحق في الالتحاق بالجامعات المصرية الحكومية.

طريقة التعرف على تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة

حتى يتمكن طلاب وطالبات الثانوية العامة من التعرف على تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة فيجب في البداية أن يقوموا بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ثم بعد ذلك يقوم الطالب بالدخول على نافذة التنسيق لطلاب الثانوية العامة.

ثم الخطوة الثالثة التي يقوم فيها الطالب بإدخال رقم الجلوس الخاص به وبعد ذلك يقوم الطالب بطباعة بطاقة الترشيح من على الموقع الالكتروني حتى يتم استخدامها للحصول على الأوراق المطلوبة من الجامعة ويجب على الطالب معرفة أن بطاقة الترشيح عبارة عن إخطار لا يتم الاعتراف به إلا داخل الجامعة فقط.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2018

في وقت لاحق كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أعلنت عن الحد الأدنى للالتحاق في المعاهد والكليات في المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة بحد ادني 50 وذلك للشعبتين العلمي والأدبي.

حيث أن تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة كان قد تم فتحه منذ يومين أمام الطلاب والطالبات على أن يتم فتحه مرة أخرى بعد إعلان نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة لإعطاء الفرصة أمام جميع الطلاب للأماكن التي مازالت شاغرة في الجامعات والمعاهد الحكومية.

الكليات والمعاهد المتاحة أمام طلاب المرحلة الثالثة من الثانوية العامة

مازال هناك العديد من  الكليات والمعاهد الحكومية التي مازال يوجد فيها أماكن شاغرة أمام تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة ومن هذه الكليات والمعاهد:

كلية التجارة فرع عين شمس- القاهرة- أسيوط- حلوان- الزقازيق- بنها- قناة السويس- بورسعيد- الإسماعيلية- المنوفية= بني سويف- طنطا- دمنهور- سوهاج.

كليه الآداب فرع عين شمس- القاهرة- الإسكندرية- الفيوم- أسوان- الزقازيق- بنها- شبين الكوم- جنوب الوادي- أسيوط- المنيا- طنطا.

كلية الحقوق فرع عين شمس- القاهرة- الزقازيق- الإسكندرية- حلوان- بنها- شبين الكوم- المنصورة- طنطا- بني سويف- دمياط- أسوان- قنا.

كلية سياحة وفنادق المنصورة- جامعة السادات- الأقصر- مطروح- الإسماعيلية- بني سويف- الفيوم.

كلية التربية الإسكندرية- القاهرة- بورسعيد- حلوان- أسوان- العريش- قنا- الفيوم- بورسعيد- المنيا.

كلية البنات طفولة عين شمس

كلية الخدمة الاجتماعية

كلية التكنولوجيا والتنمية الزقازيق

كلية التعليم الصناعي السويس

معهد عالي علوم الحاسب

معهد عالي كندي تكنولوجيا

المعهد العالي للعلوم

معهد القاهرة العالي شعبه هندسة بالقاهرة الجديدة التجمع الأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *