التخطي إلى المحتوى

يعد اسم ملح الليمون هو الاسم الذي عرف به حمض الستريك أسيد وهو من المواد المتوفرة بكثرة ومن الأشياء الشائعة، ويدخل في تحضير الطعام لكي يعطي نفس طعم الليمون الحامض للوجبات والأطعمة، كما يدخل ملح الليمون في تحضير الكثير من الأشياء الأخرى والتي من بينها شامبو الأطفال وأيضا مواد التجميل.

تعرف على استخدامات ملح الليمون

يوجد الكثير من الاستخدامات لملح الليمون قد لا يعلمها البعض والتي من أهمها ما يلي:

  • تتبيل اللحوم: حيث من الممكن أن يتم اللجوء إلى ذلك المكون الطبيعي من أجل تتبيل اللحوم والدواجن خاصة التي تعد للشواء، حيث أن تلك المادة تساعد بشكل كبير في جعل اللحوم طرية وسريعة النضج على النار، وهو فعال في جعل اللحم ينضج سريعا بدون فقد السوائل.
  • منظف للأرضيات: إذا كنتي تعانين من وجود أوساخ وبقع على الأرضيات خاصة في الحمام فمن الأسهل اللجوء إلى ملح الليمون بوضعه في ماء التشطيف، ومن الممكن غسل الجدران بمحلوله أيضا مع الماء الدافئ.
ملح الليمون
ملح الليمون
  • تنظيف الأواني المعدنية: كما يعد من المواد الطبيعية الفعالة جدا في التخلص من الصدأ والحرق التي تظهر على الأواني المعدنية، ويتم تنظيفه من خلال وضع ملعقة طعام من ملح الليمون في الإناء المتسخ ونتركه على النار وكمية من الماء حتى الغليان ويتم غسل الإناء بالماء الناتج وستلاحظ الفرق.
  • منظف للسجاد: كما أن إضافة كمية من الستريك أسيد إلى ماء غسيل السجاد من الأشياء التي تساهم في إزالة البقع بشكل سريع.
  • ملمع الأواني المصنوعة من الزجاج: يمكنكم استعادة بريق ولمعان الأواني الزجاجية مرة أخرى من خلال نقعها في كمية من الماء الدافئ وملح الليمون فهو يخلص الأواني من البقع الصفراء.
  • العناية بالأقدام: حيث أثبتت التجارب على أن إضافة كمية من ملح الليمون إلى الماء الدافئ خلال تنظيف القدمين يساهم في تفتيح الجلد ومن ثم سرعة تقشيرها والتخلص من خلايا الجلد الميتة، ولا بد من اختبار جزء بسيط أولا قبل البدء في التنظيف به للتأكد من عدم وجود حساسية للستريك أسيد والتي تتسبب في مشاكل للجلد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *