أخبار مصر

طريقة تحديث بيانات بطاقات التموين وكيفية إضافة المواليد الجدد عبر موقع دعم مصر

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن طريقة تحديت بيانات بطاقات التموين لجميع المواطنين على مستوى الجمهورية، وجاء القرار حرصا من الوزارة على قيام المواطنين بتحديث البطاقات التموينية لتجنب اتخاذ أي قرار اتجاه البطاقات التي يوجد بها أخطاء.

طريقة تحديث بيانات بطاقات التموين

أوضحت الوزارة خلال بيان رسمي لها أن قيام المواطنين بتحديث البيانات يتم من خلال الموقع الإلكتروني دعم مصر للتسيير على المواطنين وعدم الذهاب إلى مكتب التموين فقط يمكن القيام بالأمر خلال الموقع الإلكتروني.

وللقيام ب تحديث بيانات بطاقات التموين من خلال موقع دعم مصر يتم الدخول إلى الموقع واختيار تحديث البيانات، يتم كتابة الاسم والمحافظة، وأيضا رقم بطاقة التموين واختيار إذا كان الدخول لتحديث البيانات أو أي خدمات أخرى منها إضافة المواليد.

آخر موعد لتحديث بيانات بطاقات التموين

وأما عن آخر موعد يمكن للمواطن القيام ب تحديث بيانات بطاقات التموين فهو 8 نوفمبر 2018، وذلك على حسب ما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية لتجنب اتخاذ إجراء الحذف للبطاقة الغير محدثة للبيانات لذلك يبقى التحديث من الأمور الهامة التي يجب القيام بها لعدم إتخاذ الوزارة أي قرار بالحذف.

يأتي قرار الوزارة بتحديث البيانات للتخلص من الأسماء المتكررة، وحالات الوفاة، حذف الإعداد الزائدة عن إعداد أفراد الأسرة وأيضا حذف المقيمين بالخارج لمدة تزيد عن ستة أشهر حيث لا يحق لهذه الحالات صرف السلع المدعومة من الدولة، كما أنها تكلف الدولة الكثير من المبالغ المالية لذا القيام  بتحديث بيانات بطاقات التموين من القرارات التي تشدد  عليها الوزارة الفترة الحالية.

كيفية إضافة المواليد الجدد موقع دعم مصر

أيضا من القرارات الهامة التي أعلنت عنها وزارة التموين والتجارة الداخلية، وهي الإعلان عن إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، وهي من القرارات الهامة التي تنتظرها الكثير من الأسر منذ فترة كبيرة.

ويمكن لكل الراغبين في إضافة المواليد الدخول إلى الموقع الإلكتروني دعم مصر، اختيار إضافة المواليد، ثم كتابة كافة البيانات المطلوبة حتى يتم الانتهاء من جميع البيانات المطلوبة ثم يتم ظهور تمت الإضافة بنجاح للمواليد  الجديدة على البطاقات التموينية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق