التخطي إلى المحتوى

حكم صادم ل أصحاب المعاشات المنتظرين له منذ مدة والمتعلق بشأن الخمس علاوات حيث كانت محكمة الأمور المستعجلة بعابدين قد قضت يوم الأحد الماضي بإصدار حكم بوقف تنفيذ الحكم الصادر من القضاء الإداري، وهو الحكم الذي يتعلق بإضافة بنسبة 80% لآخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير والخاص بأصحاب المعاشات لذا يبقى من من القرارات الهامة التي ينتظرها الموظفين.

أصحاب المعاشات يتخذون ثلاثة إجراءات ضد قرار القضاء المستعجل

عقب الإعلان عن الحكم الصادر أصدر أصحاب المعاشات ثلاثة إجراءات على حسب ما أعلن نائب رئيس اللجنة القومية للدفاع عن أصحاب المعاشات وأيضاً الأشخاص المؤمن عليهم، ومن هذه الإجراءات إرسال مذكرة لرئيس الجمهورية، وأيضاً رئيس الوزراء وتختص المذكرة بالتعجيل في القيام بصرف العلاوات.

وأما الإجراء الثاني أو المطلب هو القيام بعقد اجتماع مع رئيس الوزراء وأصحاب المعاشات، وأيضاً القيام بإنشاء وزارة تكون للشئون الاجتماعية فقط ولا تكون تابعة لوزارتي التضامن أو المالية.

جاءت هذه المطالب أو الإجراءات رداً رسميا لقرار المحكمة، والذي أشار البعض أن ذلك هو مجرد إعطاء وقت للحكومة كي تقوم بتنفيذ الحكم سواء كان حالياً أو الفترة المقبلة، وتأتي قضايا المعاشات لتشغل حيز كبير من اهتمام الرأي العام خاصة في ظل الظروف المعيشية الحالية التي تشهد ارتفاع كبير في الأسعار مما يجعل هناك أهمية لهذه الأمور والعمل على إيجاد حل لكافة المشكلات.

ومع الإجراءات التي تسعى الجهات المسئولة اتخاذها فتدعم جميعها في مصلحة أصحاب المعاشات والحصول على زيادة ال 5 علاوات التي كانت محكمة القضاء الإداري قضت بإضافة  زيادة الخمسة علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات من شهر يوليو 2016 وحتى 31 مارس 2018.

تتابع العديد من الجهات كافة الإجراءات القائمة حول هذا الأمر طبقاً لما يشير إليه القانون المصري الذي يضمن للجميع الحصول على حقوقه طبقاً لكافة النصوص القانونية التي تكفلها الدولة، ومع الجانب القانوني فهناك مطالبة من الأحزاب في مصر بضرورة  إنهاء الخلاف القائم والعمل على تقديم الخمسة علاوات بالزيادة التي تم إقرارها مسبقاً من القضاء الإداري وهو ما سيتم رصده خلال الفترة المقبلة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *