أخبار الاقتصاد

سعر الدولار الأمريكي الثلاثاء 2/10/2018 والعملة تواصل استقرارها

بدأت التعاملات الصباحية في المصارف الرسمية والخاصة على استقرار سعر الدولار الأمريكي اليوم بالنسبة لعمليات البيع والشراء مع وجود فارق بسيط من بنك لآخر، كما مازال هناك العديد من القرارات التي مازالت ستقوم البنوك اتخاذها سواء برفع أو خفض أسعار البيع أو الشراء.

سعر الدولار الأمريكي اليوم

سجل سعر الدولار الأمريكي اليوم تراجع للبيع والشراء أمام الجنيه المصري في كل من المصارف الخاصة والرسمية بمصر، جاء ذلك طبقا لما أعلنت عنه المصاريف منذ ساعات قليلة عن أسعار البيع والشراء لليوم الثلاثاء.

بداء العملاء في استبدال عملة الدولار طبقا لأسعار البيع الشراء التي أعلن عنها، وتبقى الأعلى سعر هي التي تشهد توافد وارضا لكل الراغبين في البيع، وأما من يبحث عن الشراء فالبنوك الأقل هي التي يبحث عنها، وفي الأيام الحالية هناك الكثير من البنوك التي تقوم بالإعلان عن تراجع البيع والشراء معا.

مع الاستقرار الحالي ل سعر الدولار داخل البنوك الرسمية والخاصة فهناك العديد من المستلزمات والسلع الأخرى التي تشهد استقرار أيضا، ومنها جميع السلع التي يتم استيرادها من الخارج بعملة الدولار، وأيضا أسعار الذهب وغيرها من المستلزمات التي يقوم أصحاب الشركات باستيرادها من الخارج.

يحرص محافظ البنك المركزي في ظل هذا الاستقرار على المتابعه الدائمة لكافة المستجدات التي تشهدها سوق المال والاستثمار  من وقت لآخر، ولا يقتصر ذلك الحرص على الداخل فقط وإنما كافة المستجدات  الاقتصادية في العالم وفي المقدمة الولايات المتحدة الأمريكية.

وأما عن سعر الدولار فسجل للبيع 17.97 جنيه وأما الشراء فسجل 17.84 جنيه بالبنك المركزي المصري، وأما البنك الأهلي المصري فسجل للبيع 17.88 جنيه وأما الشراء فسجل 17.87 جنيه، جاءت هذه الأسعار لتقوم البنوك بالعمل بها ولكن قد تتغير تغير طفيف في حالة إعلان البنك بذلك طبقا لحالة العرض والطلب داخل مختلف الفروع أو وجود مستجدات طارئة حول سعر الدولار  اليوم، ولكن غير ذلك فتعمل البنوك حتى الآن بالأسعار الرسمية التي سبق ذكرها مع استقرار تام للعملة الخضراء أمام الجنيه المصري، وقرار محافظ البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة للإبداع والاقراض كما هي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق