التخطي إلى المحتوى

استقرت  اسعار الذهب اليوم في مصر بعد تراجع جديد استمر لمدة ثلاثة  ايام شهدت  خلالها محال الصاغة انتعاش في حركة البيع والشراء بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، وسط متابعة من المواطنين وصغار المستثمرين لمزيد من التراجع الفترة المقبلة خاصة في ظل استقرار سعر الدولار الأمريكي في السوق النقدي المصري.

اسعار الذهب اليوم

مع المتابعة الدائمة التي تشهدها اسعار الذهب على مدار الأيام الحالية بعد بدء المعدن الأصفر في التراجع أمام الجنيه المصري لمختلف الأعيرة المتاحة في الأسواق المصرية، والتي يأتي من بينها عيار 21 الذي يفضله الكثير من المصريين.

مع  حرص محال الصاغة في طرح الكثير من الأنواع الأخرى التي أقل سعر منها عيار 18، وعيار 14، وعيار 12 وتأتي هذه الأعيرة لتتناسب مع الكثير من المواطنين الراغبين في شراء المعدن النفيس بأسعار منخفضة عن أسعار انواع الأعيرة الأخرى التي تسجل فارق كبير بينها وبين الأنواع السابق ذكرها.

وأما عن سعر الذهب اليوم فسجل عيار 24 سعر  677 جنيه، وأما عيار 22 فسجل 620 جنيه، بينما سجل عيار 21 سعر  593 جنيه، وأما عيار 18 فسجل سعر  507 جنيه، وأما عيار 14 فسجل  395 جنيه، بينما سجل عيار 12 سعر 338 جنيه، وأما سعر الجنيه الذهب فسجل 4736 جنيه، وأما سعر أوقية الذهب فسجل 21041.

جاءت جميع الأسعار السابق ذكرها طبقا لما تم الإعلان عنه رسميا من الجهات المختصة، وطبقا للمتغيرات اليومية التي تحدث في سعر الذهب كل يوم بصورة مستمرة طبقا لهذه المتغيرات الهامة الغير  مرتبطة بالسوق المصري فقط.

على حسب ما أشارت تصريحات البعض من المسؤولين في الغرفة التجارية فهناك عدة عوامل مرتبطة ارتباط مباشر بأسعار المعدن النفيس منها استقرار أو دعم استقرار الدولار الأمريكي في السوق النقدي المصري، ومدى قوة أو ضعف الإقبال على شراء المعدن هذا بجانب الأوضاع العالمية التي تشهدها سعر الاوقية.

ومع كافة الأسباب السابقة فإن المواطنين ينتظرون المزيد من التراجع في المعدن النفيس، ولكن هذا الأمر يتوقف على الكثير من العوامل السابق ذكرها، ولذا يبقى من الصعب حسم توقعات سعر الذهب غدا في سوق الصاغة المصري فهو قرار متغير دائم وبصورة يومية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *