التخطي إلى المحتوى

يشهد سعر الحديد في مصر الكثير من المتغيرات الطارئة التي أثرت بدورها على ما يتم  الإعلان عنه من أسعار كل يوم،وسط متابعة من مستثمري العقار في مصر لكافة الأسعار التي يتم الإعلان عنها يوميا، طبقا للمتغيرات التي يشهدها السوق.

سعر الحديد اليوم

شهد سعر الحديد في مصر ارتفاع كبير في أسعار الشراء بمختلف المصانع  الموجودة في مصر نظرا لقرار محافظ البنك المركزي طارق عامر بتحرير سعر صرف الدولار دخل البنوك المصرية سواء كانت خاصة أو الرسمية مما أدى إلى ارتفاع الأسعار بصورة غير مسبوقة للحديد في مصر.

مع قيام مختلف المصانع بتحريك سعر الحديد طبقا للمتغيرات جديدة عزف الكثير عن القيام ببناء العقارات، والبعض الآخر من المستثمرين قام ببناء العديد من الوحدات مع زيادة في الأسعار للشراء بنسبة تجاوزت النصف عن الأسعار السابقة للمباني ودائما ما  كان يأتي الحديد السبب.

ولكن مع تراجع الخامات التي تدخل في صناعة الحديد عالميا بدأت الأسعار في التراجع لنسبة كبيرة بداية من الشهر الماضي، حيث اتخذت الكثير من المصانع قرار بخفض سعر طن الحديد طبقا للأسعار الجديدة التي أدت لتراجع سعر الشراء في مختلف المصانع وجاء من بينهم حديد عز حيث كان المصنع قد أصدر بيان يؤكد فيه انخفاض السعر طبقا للمتغيرات العالمية.

أستقبل كل متابعي سوق العقارات، وعلى وجه الخصوص المستثمرين في العقارات قرار تراجع الأسعار بحالة من الرضاء مع توقعات البعض منهم بأن تكون الفترة المقبلة تشهد المزيد من التراجع في أسعار البيع والشراء.

وأما عن أسعار الحديد في مصر خلال الأيام المقبلة فمن من المتوقع أن تشهد المزيد من الاستقرار والهدوء بعد فترة الارتفاع السابقة، وتراجع الخامات عالميا يخلق المزيد من الاستقرار داخل سوق الحديد، واتخاذ الكثير من المصانع قرار خفض السعر مما يجعل هناك تعاون مشترك حول الأمر.

كما أن هناك متابعة من الجهات المختصة في الدولة لمتابعة كافة المستجدات التي يشهدها سعر الحديد في مصر لمنع التلاعب والتضارب فيما يتم الإعلان عنه من أسعار بصورة يومية لمختلف المصانع في الدولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *