التخطي إلى المحتوى

أعلن قياس كفايات المعلمين عن بدء التسجيل في اختبارات المعلمين 1440 التي ينتظرها الكثير من المعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية، ومع الإعلان الرسمي فيتم استقبال كافة الطلبات عبر الموقع الإلكتروني لجميع الراغبين في التسجيل من المعلمين الذين تخرجوا من الجامعة أو من مازال بها ولكن على وشك التخرج.

قياس كفايات المعلمين

اختبارات كفايات المعلمين من الاختبارات الهامة التي يتم تقديمها للمعلمين من المركز الوطني للقياس والتقويم ، والذي يعد من المراكز التي يتم الاعتماد على نتائجه كمقياس للمعايير التي يجب توافره في المعلمين والمعلمات لقبولهم في التعليم بالمملكة.

ومع الأهمية لهذه الاختبارات المقدمة من قياس كفايات المعلمين فأصدر مركز قياس رسمياً عن بدء التسجيل في اختبارات كفايات المعلمين للعام الهجري الجاري 1440، وطبقاً لما أعلن عنه المركز يستمر تلقي طلبات التسجيل حتى ال 27 من شهر أكتوبر 2018.

وأما بالنسبة للنساء فسيتم فتح باب التسجيل في 15 محرم 1440، وأما عن موعد اختبارات الحالية فتبدأ من 15 ربيع الأول 1440 وتستمر حتى 23 من نفس الشهر الهجري، وأما فترة التسجيل فتبدأ من 25/9/2018 وتستمر حتى 27/10/2018، وفترة الاختبارات تستمر من 23/11/2018 وتستمر حتى 1/12/2018.

وأما عن الدرجات التي يتم وضعها للمعلمين فهو قرار وتقدير تقوم به وزارة التربية والتعليم فقط كما تقوم الوزارة بعدد من الأمور الأخرى منها مدى صلاحية الاختبار، جاء ذلك وفقا لما أعلن عنه مركز قياس خلال بيان رسمي عن الإعلان عن موعد قياس كفايات المعلمين.

ما هي أقسام اختبار كفايات المعلمين

يشمل الاختبار قسمين كل منهم له دور هام في الاختبار الذي يقوم به المعلم، حيث يحتوي القسم الأول والاختبار الأول على المعرفة المهنية، وأيضاً تعزيز المعلم، هذا بجانب المسئولية المهنية، دعم التعلم وجاءت جميعها هامة للمعلم والطالب أيضاً.

وأما القسم الثاني أو الاختبار الثاني فيشمل جميع التخصصات الدراسية منها اللغة العربية، والرياضيات وغيرها من التخصصات وهذا الاختبار هو موجه ومختص بالعلمين والمعلمات، ومع كافة هذه التفاصيل يمكن لكل الراغبين في التسجيل قياس كفايات المعلمين الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمركز قياس والبدء في التسجيل طبقا للشروط والضوابط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *