أخبار السعودية

حساب المواطن الحاسبة التقديرية لمعرفة قيمة الاستحقاق

Your ads will be inserted here by

Easy Plugin for AdSense.

Please go to the plugin admin page to
Paste your ad code OR
Suppress this ad slot.

حساب المواطن الحاسبة التقديرية من الطرق الهامة التي يحرص برنامج حساب المواطن على طرحها لجميع المستفيدين والمستفيدات من البرنامج، وأشار الحساب أن هناك خطوات يمكن من خلالها استخدام الحاسبة التقديرية التي تمكن المواطن من معرفة قيمة الاستحقاق والتي تختلف من فرد لآخر من المستفيدين في البرنامج الذي يختص تقديم الدعم للأسر المستحقة.

حساب المواطن الحاسبة التقديرية طريقة الاستخدام

  1. يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني لحساب المواطن.
  2. سيتم ملاحظة وجود إيقونة الحاسبة التقديرية موجودة باللون الأخضر قم بالضغط عليها.
  3. يجب القيام أولا قبل معرفة قيمة الاستحقاق إذا كان المستعلم رب أسرة أو فرد مستقل.
  4. في كان المستعلم فرد مستقل فيجب إدخال قيمة الدخل الشهري كما أدخلها من قبل في حساب المواطن، كما يجب مراجعة نتائج الأهلية.

تكفل هذه الطريقة للمستعلم أو المستعلمة معرفة قيمة الاستحقاق التي  يقدمها برنامج حساب المواطن مع وجود اختلاف من فرد لآخر طبقاً لعدد أفراد الأسرة، والدخل الشهري لذا فأن قيمة الرواتب ليست موحدة كما يحرص البرنامج على حساب الدعم وفقاً لما تقوم به المملكة العربية السعودية من إجراءات اقتصادية حالية تؤثر بصورة كبيرة على محدود الدعم.

ومع هذه الإجراءات فأن حساب المواطن الحاسبة التقديرية يسمح بقيام المواطن بالاعتراض على نتائج الأهلية، وأيضاً استمرار التسجيل في الحساب طبقاً للشروط التي أعلن عنها، والتي يبقى أهمها أن يكون الوضع المالي للأسرة يستحق لتلقي الدعم حيث يتم مراجعة كافة البيانات التي يتم التقدم بها.

ولكل من يرغب في التسجيل في حساب المواطن فيمكنك ذلك من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني والتسجيل وملء البيانات المطلوب مع الحرص على مراجعتها قبل الإرسال، حتى لا يحدث أي تأخر في صرف الدعم أو عدم الحصول عليه، ولذلك ينصح حساب المواطن المستفيدين دائما بتحديث البيانات ومراجعتها لمنع حدوث مثل هذه الأمور، كما يتلقى المستفيدين الدعم كل شهر حيث يتم إيداع الدفعات للمستفيدين من الدفعات السابقة والمستجدة كل شهر ميلادي، يتم إيداعها في الحسابات البنكية لجميع الحالات التي لم يطرأ عليها أي مستجدات في البيانات الخاصة بها.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق