التخطي إلى المحتوى

موعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين في الدولة من المواعيد الهامة التي تحتفل بها جمهورية مصر العربية كل عام، وإعطاء كافة العاملين في الدولة سواء القطاع العام أو الخاص إجازة رسمية للاحتفال بذكرى التي تمكنت فيها مصر من تحرير الأرض من إسرائيل.

موعد إجازة 6 اكتوبر

تحتفل مصر هذا العام بمرور 45 عام على مرور انتصار 6 اكتوبر الذي يدرس للطلاب وجميع الأجيال السابقة والحالية والمقبلة أيضاً، ومع اقتراب حلول موعد إجازة 6 اكتوبر أكدت بعض المصادر  بإصدار الجهات الرسمية في الدولة بالاحتفال ب 6 اكتوبر يوم الأحد المقبل تتوقف خلال الجامعات والمدارس ومختلف المصالح عن العمل.

من المتوقع أن يصدر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بيان رسمي يعلن خلاله بأن يوم الأحد المقبل هو يوم إجازة رسمية للعاملين في الدولة، احتفالا بانتصارات القوات المسلحة التي تقوم بها كل عام على مدار ال 44 عام الماضية حيث تحتفل فيها الدولة المصرية.

كما تقيم العديد من المسارح عدد من العروض الفنية للاحتفال بالمنافسة، وتقام هذه العروض عادة في حضور  رئيس الجمهورية، وبمشاركة عدد من المسئولين والجهات في الدولة كما تقدم العديد من الدول العربية التهنئة لجمهورية مصر العربية بهذه الذكرى.

ذكرى انتصار اكتوبر

انتصرت القوات المسلحة المصرية على القوات الصهيونية التي كانت تستحوذ على الأرض وتستمر في زعامتها على القدرة والسيطرة على الأرض، حتى نجحت القوات المسلحة في تحرير الأرض من قبضة الصهاينة ليصبح يوم 6 اكتوبر من الأيام التي لها طابع غالي وعزيز على قلوب الجميع من المصريين والعرب أيضاً.

ولذلك يعد موعد إجازة اكتوبر من المواعيد الطيبة التي تحرص الجهات الحكومية في الدولة بالإعلان عن أنه يوم إجازة لجميع القطاعات، كما تقوم الطائرات بعمل الكثير من العروض العسكرية المميزة في الكثير من المحافظات، وأيضاً يحتفل الكثير من المواطنين بهذه الذكرى العطرة برفع الأعلام المصرية، وأما عن الجانب التعليمي فيحرص المعلمين على إعطاء الطلاب بعض المعلومات عن هذه الذكرى كي يتم زرع بداخلهم عنى التضحية من أجل الدفاع عن أرض الوطن، وتكريم الله سبحانه وتعالى لمن يقوم بذلك  ويستشهد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *