التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار الأمريكي هو من أهم أسعار العملات الأجنبية التي تشهد اهتمام كبير في السوق النقدي المصري بالمقارنة مع العملات الأخرى التي توجد في السوق النقدي بالمصارف الرسمية والخاصة كونها هي العملة الرسمية الأكثر تداولاً في العالم، مما يجعلها مسيطرة على اهتمام الكثير من الدول بالعالم، وتأتي مصر من بين الدول التي تقوم بالإعلان عن أسعار البيع والشراء من اللحظات الأولى من انطلاق العمل داخل المصارف.

سعر الدولار اليوم

شهد سعر الدولار الأمريكي اليوم استقرار أمام الجنيه المصري في جميع المصارف الرسمية والخاصة بالدولة المصرية، ليواصل بذلك الدولار الاستقرار الحالي والمستمر لما يقرب من ثلاثة أشهر شهد خلالها المصارف استقرار في أسعار البيع والشراء التي يتم الإعلان عنها.

يأتي استقرار العملة الخضراء داخل المصارف لينفي جميع ما تم تداوله عن ارتفاع أسعار الدولار في مصر تأثراً بقرار الولايات المتحدة الأمريكية برفع سعر الفائدة، إلا أن هذه الشائعات غير صحيحة حيث تواصل العملة استقرارها حتى الآن داخل مختلف المصارف مع وجود البعض من التراجع أو الارتفاع الطفيف، والذي يختلف من مصرف لآخر.

وطبقاً لما أشارت إليه الإحصائيات الأولى ل سعر الدولار اليوم فيسجل للبيع 17.97 جنيه وأما البيع فيسجل 17.85 جنيه على حسب ما أعلن البنك المركزي لتعاملات اليوم الأربعاء مع اختلاف السعر في المصارف الأخرى فقد يرتفع أو ينخفض ولكن يبقى ذلك ارتفاع طفيف.

تقوم المصارف في السوق النقدي المصري بعدد من الإجراءات على مدار اليوم التي تأتي طبقاً لمستجدات سوق المال في مصر فالبعض منها يقرر ارتفاع سعر العملة الخضراء، والبعض الآخر يقرر بخفض سعر البيع أو الشراء وهو قرار متروك تماماً للبنوك حيث أصبح البنك المركزي لا يختص بهذا القرار بعد قرار تحرير سعر الصرف للدولار في السوق النقدي المصري.

والذي كان له مردود كبير في استقرار العملة الخضراء داخل السوق، بجانب القضاء على السوق السوداء والتلاعب السابق للعملة الذي كبد الاقتصاد مبالغ مالية كبيرة، ولذلك تبقى الفترة الحالية من الفترات الجيدة في استقرار العملة الخضراء في مصر بمختلف المصارف.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *