منوعات

خطوات العناية بالبشرة الدهنية والتخلص من مشاكلها

Your ads will be inserted here by

Easy Plugin for AdSense.

Please go to the plugin admin page to
Paste your ad code OR
Suppress this ad slot.

البشرة الدهنية من بين الأنواع التي تتسبب في إحراج كبير لصاحبتها فيجب العناية بالبشرة الدهنية والاهتمام بها، حيث أنها تتميز بكثرة الإفرازات مما يجعل ثبوت مستحضرات التجميل عليها من الأشياء الصعبة، كما أن اتساع مسامها يؤدى إلى ظهور الحبوب والبثور وخاصة حبوب الشباب التي يعاني منها الكثير من الشباب والفتيات اليوم، ولكن لها مميزات عدة من أهمها التجاعيد فتلك البشرة أكثر مقاومة لظهور علامات التقدم في العمر.

العناية بالبشرة الدهنية

من الممكن من خلال اتباع النصائح التالية والتي ينصح بها خبراء التجميل والعناية بالبشرة الدهنية التخلص من مشاكلها:

  • مستحضرات التجميل: في البداية لابد من اختيار مستحضرات التجميل الخاصة بالاهتمام والعناية بالبشرة الدهنية بالإضافة إلى الاعتماد على المنظفات الرغوية أو التي تأتي على شكل جل على أن يتم تنظيف البشرة جيدا ثلاثة مرات في اليوم، والطريقة الصحيحة لتنظيف البشرة الدهنية هو غسلها بالماء الفاترة لتنظيف الدهون ومن ثم بالماء البارد عملا على إغلاق المسام.
  • ترطيب البشرة: أن البشرة الدهنية مثلها مثل باقي الأنواع تحتاج إلى مرطبات خاصة بها والتي من تعمل على توازن دهون البشرة ويفضل ترطب البشرة الدهنية بالمرطبات المعدة مخصوص لها قبل أن يتم وضع المكياج عليها.
  • تقشيرها: يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية الخاصة بتقشير البشرة الدهنية عملا على التخلص من الجلد الميت عليها ومن ثم عدم تكون الحبوب والبثور، ولابد من تقشير البشرة مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة خالية من العيوب ومن الممكن استشارة طبيب الجلدية المختص من أجل الحصول على مقشرات طبيعية من الصيدلية.
  • المناديل الورقية: من الأفضل استخدام مناديل المكياج والتي يتم من خلالها التخلص من الإفرازات الزائدة على الوجه عند وضع المكياج وتكون طريقة الإزالة هنا من خلال التربيت على المنطقة اللامعة من الوجه.
  • تناول الغذاء الصحي: وهنا لابد من تناول المزيد من الخضروات والفواكه والابتعاد عن النشويات والأطعمة المقلية والتي تزيد من نسبة دهون البشرة.
  • واقي الشمس: وهنا لابد من استشارة الطبيب في نوع كريم واقي الشمس الخاص بالبشرة الدهني عملا على تجنيب البشرة الكثير من المشاكل التي تحدث لها خلال تعرضها للشمس وحرارتها.
  • تناول كمية كافية من الماء: أن أفضل شيء في المحافظة على الوجه مع اختلاف نوع البشرة هو تناول 8 أكواب يوميا من الماء للحصول على بشرة نضرة وخالية من المشاكل.
 العناية بالبشرة الدهنية
العناية بالبشرة الدهنية

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق