التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن مخالفات المرور من الطرق الهامة التي يبحث عنها جميع اصحاب المركبات حيث يتعرض الكثير منهم إلى المخالفات المرورية المختلفة، والتي تحدث نتيجة دعم الالتزام بالقواعد المرورية التي أعلن عنها المرور ومختلف الإرشادات المرورية على الطرق.

طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور

مع انطلاق قانون المرور الجديد أصبح أصحاب المركبات يحرصون على الاطلاع على قيمة جميع المخالفات أولا بأول بعد ارتفاع قيمة المخالفات بصورة كبيرة عن أسعار قيمة المخالفات في السالق، وجاء ذلك للحد من الحوادث وعدم الالتزام بالقواعد المرورية والتي تكفل بدورها في الحفاظ على حياة السائق والراكب.

 

ولكي يتمكن أصحاب المركبات من معرفة قيمة المخالفات فهناك عدة خطوات يجب القيام بها وهي كالتالي:

أولا يجب الدخول إلى الموقع الرسمي لخدمات المرور وهو تابع لبوابة الحكومة المصرية.

ثانيا يظهر أمام المستعلم ثلاثة خيارات هي خدمة مخالفات رخص قيادة المركبات، وخدمة مخالفات قيادة المركبات، وأيضا خدمة متابعة الطلبات ويمكن للمستعلم اختيار أي خدمة يرغب.

ثالثا يتم الضغط على الخدمة المطلوبة وإدخال رقم لوحة السيارة والضغط على عدد المخالفات لتظهر فورا قيمة المخالفات المستحقة على رقم اللوحة الذي تم إدخاله.

أتاحت أيضا وزارة الداخلية خدمة الاستعلام عن قيمة مخالفات السيارات من خلال الموقع الالكتروني، كما أتاحت شركة فوري سداد المخالفات من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها وتقديم شهادة معتمدة بالسداد يتم إيصالها إلى المنزل خلال 4 أيام، وتعد الخدمة من الخدمات التي تلقى إرضاء وقبول لدى الكثير من أصحاب المركبات.

ومع معرفة طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور تطالب دائما إدارة المرور أصحاب المركبات بتوخي الحذر والحسكة أثناء القيادة على الطريق، هذا بجانب الالتزام بكافة القواعد المرورية لسلامة السائق والركاب، ولعل تغليظ العقوبات بقانون المرور الجديد جاء ليكون رادع قوي لغير الملتزمين بالقواعد المرورية والسير على الطريق، وهو الأمر الذي يسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا والحوادث كل يوم على مختلف الطرق وهو ما يحتاج إلى ضرورة تدخل من الجهات المسؤولة في الدولة للحد من أعداد الحوادث الكثيرة وعدم الالتزام بقواعد المرور.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *