التخطي إلى المحتوى

أصدرت شركة توتال للزيوت بيان رسمي أوضحت فيه كافة تفاصيل انفجار مستودع  مسطرد المواد البترولية الذي وقع في منطقة شبرا بمسطرد، وأثار حالة من الفزع والرعب في منطقة الحادث وسط محاولات لإخماد الحريق وإخراج العمال من وسط النيران.

تفاصيل انفجار مستودع مسطرد

بدأت الواقعة بتلقي الجهات الأمنية بلاغ بانفجار خزانات مضخات المواد البترولية في أحد المصانع بمنطقة مسطرد بشبرا، لتسارع الإطفاء في الدفع بعدد 4 سيارات مطافي للسيطرة على النيران المندلعة، وإخراج كافة العمال الموجودة داخل المستودع، ومع نجاح المحاولات لإخماد الحريق بدأ الجهات المختصة في حصر حالات الوفيات والمصابين في هذا الحادث المؤسف بمنطقة شبرا اليوم.

ووفقاً لما أعلنت عنه الجهات المختصة فأن الحادث أسفر عن وفاة أحد المهندسين، وإصابة ثلاثة آخرين إصابات بالغة، وتم نقلهم إلى المستفي لتلقي العلاج اللازم، وإجراء مختلف الفحوصات التي أوضحت إصابة فرد بنزيف في المخ، وأما الاثنين الآخر فمصابين بكسور في الفقرات القطنية.

مع النتائج المؤسفة التي أسفر عنها انفجار مستودع مسطرد اليوم، توجهت النيابة لمعاينة مكان الحادث والبدء في فتح تحقيق رسمي للوقوف على كافة الأسباب التي أدت إلى حدوث الانفجار والذي أسفر عن هذه الخسائر،وأعلنت بعض المصادر عن سبب حدوث انفجار اليوم.

وأشارت المصادر أنه كان يتم إجراء عمل صيانة لخزان فصل المواد البترولية، وأثناء الصيانة حدث شرار كهربائي أدت إلى حدوث الانفجار، كما أكدت أن المصابين والمهندس المتوفي هما من كان يقومون بالعمل، كما مازال جاري البحث عن عامل رابع كان يتواجد أثناء العمل.

وأما عن خسائر شركة توتال في انفجار مستودع مسطرد فقدرت حتى الآن ب 100 مليون جنيه، ومع الخسائر فأن الشركة قامت بإصدار بيان رسمي أعلنت فيه عن أسفها الشديد جراء وقوع الحادث المؤسف، كما قدمت العزاء لأسرة المهندس وأيضاً المصابين في الانفجار،كما تتابع الجهات الأمنية المعنية كافة تابعت الحادث الذي وقع منذ الساعات الأولى من صباح اليوم مما أثار حالة من المتابعة الدائمة من الشارع المصري والكثير من الجهات حتى يتم الإعلان عن النتائج النهائية للانفجار الخاص بمستودع تابع لشركة توتال.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *