التخطي إلى المحتوى

اسعار الذهب تعد من أهم الأخبار التي يبحث عنها المواطن المصري خاصة الشباب الجدد المقبلين على الزواج ويعد الذهب من المعادن الغير مستقرة في السعر حيث أن اسعار الذهب تتأثر بشكل دائم بالتأثيرات الايجابية والسلبيىة التي تحدث على الاقتصاد المصري في الفترة السابقة.

فالارتفاع والانخفاض في اسعار الذهب يمكن أن يكون بشكل يومي بل خلال اليوم الواحد فيمكن أن يكون هناك أكثر من سعر الذهب مما دفع المواطن المصري إلى محاوله التعرف الدائم على اسعار الذهب والتقصي خاصة أن الشباب المقبلين على الزواج يحاولون أدخار الأموال ولكن التقلبات في أسعار الذهب تجعلهم يشعرون بالقلق الشديد.

ارتفاع مفاجئ في اسعار الذهب

على الرغم من الاستقرار في اسعار الذهب طوال الأسبوع الماضي إلا أن اسعار الذهب عادت إلى الارتفاع مرة أخرى في معاملات أمس الخميس 6 -9 -2018.

حيث أن سعر جرام الذهب ارتفاع حوالي أربع جنيهات مقارنة بالسعر يوم الأربعاء وذلك بسبب التأثر بالزيادة التي حدثت في أسعار الذهب على المستوى العالمي.

حيث أن وكالة بالومبرج المتخصصة في مجال الاقتصاد أكدت علي أن سعر الأوقية من الذهب ارتفعت في السوق العالمي بحوالي 8.5 دولار وذلك خلال تعاملات أمس الخميس حيث أن سعر الأوقية سجل 1205.05.

كما أكدت وكالة رويترز أن الارتفاع الذي حدث في اسعار الذهب كان نتيجة للطلبه الزائد على هذا المعدن خاصة في الهند.

بالإضافة إلى أن الأزمات الاقتصادية التي تحدث في العديد من دول العالم والضغط الذي يقع تحته الدولار والانخفاض الذي حدث في العملة الصينية اليوم والمخاوف من قيام الولايات المتحدة الأمريكية من فرض رسوم على الصين كل هذا أدى إلى حدوث التوترات أثرت على اسعار الذهب وأدت إلى ارتفاع سعره.

اسعار الذهب في مصر

سجلت اسعار الذهب في مصر ارتفاع طفيف متأثرة بالارتفاع التي حدثت في السوق العالمي للذهب حيث أن جرام الذهب عيار 18 سجل حوالي 519 جنبه إما جرام الذهب عيار 21 سنه 605 جنيه بزيادة أربع جنيهات عن سعر أمس الذي بلغ 601 جنيه. إما سعر جرام الذهب عيار 24 بلغ حوالي 691 جنيه كما بلغ سعر الجنيه الذهب 4840 جنيه.

ووفقا لامين رئيس الشعبة العامة لتجارة الدهب وصفي أمين فأن استقرار اسعار الذهب خلال الفترة القادمة لا يوجد أي شيء يؤكد عليه خاصة أن المشاكل الاقتصادية تواجه العديد من دول العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *