أخبار الاقتصاد

سعر الدولار اليوم الجمعة 5/10/2018 والعملة تستقر

سجل سعر الدولار الأمريكي استقرار طبقاً لآخر عمليات رسمية للبيع والشراء داخل المصارف الرسمية والخاصة في السوق المصري النقدي، حيث اختتمت المصارف أعمالها المصرفية أمس الخميس على استقرار العملة الأمريكية، وسط تبادل الكثير من العملاء العملة الخضراء مقابل الجنيه المصري وفقاً للأسعار المعلنة للبيع والشراء، والتي تلتزم بها البنوك منذ الساعات الأولى من الإعلان عنها.

سعر الدولار اليوم

تداول الكثير من الأشخاص وبعض مصادر الإعلام أمس عدد كبير من المعلومات عن انهيار العملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية خلال ساعات قليلة، ويأتي ذلك على حسب ما أعلنت تحديداً البعض من مصادر الإعلام الأمريكية إلا أن حتى فأن سعر الدولار الأمريكي يشهد حالة من الاستقرار مع تراجع طفيف في مختلف البنوك أمس.

اتخذت البعض من البنوك قرار بتراجع سعر الشراء  للعملة الخضراء مقابل تراجع قرشين عن السعر الذي كان معلن في السابق، بينما قام البنك الكويتي برفع سعر بيع للعملة أكثر من مرة، مع متابعة العملاء لكافة المستجدات المتعلقة بالتحديث اليومي لسعر العملة الأمريكية.

وأما عن سعر الدولار اليوم الجمعة فسجل للبيع 17.97 جنيه وأم الشراء فسجل 17.85 جنيه طبقاً لما أعلن عنه البنك المركزي المصري، هذا وتغيب البنوك في مصر عن العمل لمدة ثلاثة أيام متتالية تبدأ من اليوم الجمعة وتستمر حتى الأحد وعلى أن تعود للعمل يوم الاثنين المقبل نظراً للاحتفال بالذكرى 45 على انتصارات أكتوبر المجيدة.

ومع عدم الاستمرار في العمل الرسمي فأن الاستقرار يسيطر على العملة الخضراء في جميع هذه الأيام المقبلة، وعلى أن يعلن كافة المستجدات الحديثة للعملة يوم الاثنين، وأما عن حقيقة انهيار العملة الخضراء فقد يكون الأمر هو مجرد إنذار للسياسات التي تقوم بها الجهات الرسمية بأمريكا.

وستكشف الفترة المقبلة حقيقة ما يتم تداوله عن هذا الأمر الذي تتابعه دول العالم مع بدء اتخاذ بعض الدول تدابيرها وحذرها من المعلومات المتداولة، وتأتي روسيا في مقدمة الدول التي حرصت على تقليل أرصدة العملة الأمريكية وتعد كافة هذه المؤشرات من المؤشرات التي تؤثر على العملة بالسلب وارتفاع عملات أخرى بديلة للدولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق