أخبار عالمية

ما هي أسلحة محمد صلاح للفوز بجائزة افضل لاعب في العالم ؟

Your ads will be inserted here by

Easy Plugin for AdSense.

Please go to the plugin admin page to
Paste your ad code OR
Suppress this ad slot.

تتجه أنظار جميع عشاق كرة القدم في جميع انحاء العالم يوم 24 سبتمبر إلى العاصمة الأنجليزية لندن وذلك لمشاهدة الحفل السنوي الذي يتم خلاله توزيع الجوائز الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا والتي سوف يتم خلالها الإعلان عن الشخص الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018.

هذه الجائزة التي تعد أعلى قيمة اللجوائز الفردية للاعبي كرة القدم في العالم والتي تمكن العديد من مشاهير كرة القدم من الحصول عليها مثل النجم الفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدو والتي يتنافس عليها في السنوات الأخيرة نجمي العالم كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ولاعب نادي يوفنتوس الايطالي الحالي ونجم نادي برشلونة الاسباني ليونيل ميسي.

وينتظر عشاق كرة القدم في الوطن العربي توزيع الجوائز هذا العام بشكل خاصه حيث أن نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الانجليزي محمد صلاح دخل في القائمة النهائية للتنافس على هذه الجائزة مع نجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو بالإضافة إلى لوكا مودريتش لاعب المنتخب الكرواتي ونادي ريال مدريد الاسباني.

موقف محمد صلاح من المنافسة على جائزة افضل لاعب في العالم

هل يتمكن محمد صلاح من الفوز بجائزة افضل لاعب في العالم لعام 2018 هذا السؤال سوف تجيب عنها الأيام القادمة سوف تجيب عنه الطريقة التي تم وضعها من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا والتي يتم على أساسها اختيار افضل لاعب في العالم حيث أن هذه الطريقة تتم العديد من المراحل المرحلة الأولى تضم لجنة تحتوي على 13 لاعب يطلق عليهم أساطير الفيفا وهم النيجيري ايمانويل امونيكى و السعودي سامي الجابر والايطالي فابيو كابيلو والايفواري ديدي دروجبا والبرازيلي كاكا والألماني لوثر ماتيوس والايطالي اليساندرو نيستا والبرازيلي كارلوس البرتو والاسكتلنديأندى روكسبرج والنيوزيلندي وينتون روفر والكوري شابوم كون والبرازيلي رونالدو.

إما المرحلة الثانية فهي مرحلة الجماهير التي تمثل حوالي 25% من طريقة الاختيار إلى جانب وسائل الاعلام والصحفيين الذين يمثلون 25% من الاختيارات إلى جانب قائدي المنتخبات والمدربون الذين يمثلون 50% من عمليات التصويت على اللاعبين الثلاثة حيث أن كل مدرب يقوم بمنح 5 نقاط أو 3 نقاط أو نقطة واحدة.

ومن خلال طريقة الاختيار التي تم وضعها من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا لاختيار افضل لاعب في العالم فأن فرصة محمد صلاح تعد كبيرة جدا للحصول على هذه الجائزة خاصة في ظل الشعبية الواسعة التي يمتلكها اللاعب في جميع أنحاء العالم والاتفاق من خلال الجماهير على أنه يعد الأفضل في موسم 2017 2018 على الاطلاق.

ويأمل لاعب المنتخب المصري ونادي ليفربول الانجليزي محمد صلاح في الحصول على معدل كبير من الأصوات خاصة من جانب المدربين في قارة أسيا وقارة أفريقيا خاصة أن التجربة مع المدربين الأوروبيين غير جيدة بعد حصول لاعب منتخب مصر على المركز الثالث عند اختيار جائزة افضل لاعب في أوروبا بالإضافة إلى أن محمد صلاح يضع أمل كبير على الجماهير التي دائما ما تراه اللاعب الافضل في العالم في السنة السابقة.

ويعد محمد صلاح هو اللاعب المصري الوحيد في تاريخ هذه الجائزة الذي تمكن من الدخول في المنافسة على هذه الجائزة ولكنه ليس اللاعب الافريقي الوحيد حيث أن هناك العديد من اللاعبين الافريقيين الذين نافسوا على الجائزة والذين تمكنوا من الحصول عليها مثل اللاعب الافريقي جورج وايا لاعب منتخب ليبيريا.

من ناحية أخرى فأن لاعب نادي ريال مدريد لوكا مودريتش اللاعب الكرواتي تعد هذه هي المرة الأولى التي ينافس فيها على الجائزة وهذا بعكس كريستيانو رونالدو التي تمكن من الحصول على هذه الجائزة اكثر من مرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق