التخطي إلى المحتوى
كثيرًا ما تعاني السيدات والبنات من تكسر الاظافر حيث أن هذا الامر يرجع غلى عدة عوامل خاصة بالتغذية والصحة وعدم شرب الماء بالقدر الكافي وتناول الخضروات والفاكهة والاعتماد علي الوجبات الغذائية الغير مفيدة والتي تعتمد فقط علي السعرات الحرارية العالية والدهون ولا تمد الجسم بأى تغذية يحتاج إليها لذا يجب معرفة اسباب تكسر الاظافر والعلاج المناسب لها.

أسباب تكسر الاظافر

  • عدم التغذية السليمة نقص الفيتامينات في الطعام
  • الاعتمادعلي الوجبات السريعة وعدم تناول الخضروات والفاكهة
  • عدم تناول الماء بالقدر الكافي
  • عدم المواظبة علي الوصفات الطبيعية التي تساعدك في الحصول علي أظافر قوية
  • عدم تناول الفيتامينات علي هيئة اقراص
  • الانميا الحادة

علاج تكسر الاظافر

  • تناول الخضروات والفاكهة كل يوم
  • شرب ما لا يقل عن 8 اكوال من الماء
  • تناول أقراص فيتامنيات لتعويض نقص الفيتامنيات في الاكل
  • المواظبة علي الوصفات الطبيعية للحصول علي أظافر قوية
  • البعد عن تناول البيبسي وتناول العصائر الطازجة بدلًا منه
  • علاج الانميا

وصفات طبيعية لعلاج تكسر الاظافر

وصفة زيت الليمون والسمسم

المكونات:- معلقتين من زيت الليمون -معلقتين من زيت السمسم.
طريقة الاستخدام:
قومي بمزج معلقتين من زيت الليمون مع معلقتين من زيت السمسم وضعي من الوصفة علي اظافرك مرتين كل اسبوع بواسطه فرشاة المانكير كرري الوصفة مرتين كل اسبوع للحصول علي نتيجة رائعة في اقل من اسبوع.
توقفي عن وضع المانكير في فترة العلاج او عادة قطم الاظافر بل قومي بوضع المقوي او المانكير الشفاف فقط ووضع يديكي في الما يمكنكي اخذ فيتامينات من اجل الحفاظ علي اظافرك قوية وطويلة وغير قابلة للتكسر واحرصي علي شرب الماء واكل الفاكهة والخضروات لتمديد الجسم الفيتامينات.

وصفة الليمون والملح

المكونات:- 5 معالق من ملح الطعام الابيض- 5 معالق من عصير الليمون

طريقة الاستخدام:- قومي بوضع ال5 معالق من ملح الطعام مع 5 معالق من عصير الليمون وامزجيهم جيدًا وبواسطة فرشاة المانكير قومي بوضع الخليط علي يديك وزعيه بشكل جيد وبعدها قومي بغسل يديكي بعد مرور ساعتين علي الاقل من الوصفة وبعدها قومي بوضع زيت الزيتون علي أظافرك من أجل التقوية والترطيب.

وصفة فيتامين E  وزيت الزيتون

المكونات:- ثلاث كبسولا من فيتامين E – ثلاث معالق من زيت الزيتون البكر.

طريقة الإستخدام:-

قومي بتفضية الثلاث كبسولات من فيتامين E في طبق وضعي عليها ثلاث معالق من زيت الزيتون البكر وبعدها قومي بعملية التقليب بشكل سريع وبواسطة فرشاة المانكير ضعي المكونات علي اظافرك واتركيها لمدة ثلاث ساعات حتي تمام الجفاف وكرري الوصفة مرتين كل اسبوع للحصول علي اظافر طويلة وقوية في وقت قصير.

وصفة الليمون والعسل

المكونات :- 5 معالق من عصير الليمون- معلقتين من العسل الابيض.

طريقة الإستخدام:-

قومي بوضع 5 معالق من عصير الليمون مع معلقتين من العسل الابيض ودلكي يديكي بهما لمدة لا تقل عن عشر دقائق واتركي الوصفة علي يديكي لمدة ربع ساعة وبعدها قومي بطف يديكي جيدًا يمكن ان تقومي بوضع فازلين من أجل ترطيب يديكي بعد الوصفة.

وصفة زيت الثوم وزيت اللوز المر

المكونات:- 5 معالق من زيت اللوز المر – 4 معالق من زيت الثوم.

طريقة الإستخدام:-

قومي بوضع 5 معالق من زيت الثوم مع 5 معالق من زيت اللوز المر وقلبي جيدًا وبواسطة اصابعك قومي بعمل تدليك خفيف واتركي اتلوصفة علي يديكي لمدة ساعتين وبعدها قومي ببشطف يديكي واظبي علي الصوفة مرتين كل اسبوع للحصول علي نتيجة مذهلة في أيبوعين فقط.

ابتعدي عن وضع المانكير واستخدام الماء بكثيرة إذا كانت أظافرك سهلة التكسر وقومي باستخدام المانكير المقوي للأظافر بشكل دائم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *