منوعات

تعرفي على أقوى 5 وصفات لنعومة الشعر في المنزل خلال دقائق

وصفات لنعومة الشعر من الوصفات التي تحرص عليها الكثير من السيدات التي يواجهن مشكلة في الحصول على شعر ناعم وصحي، وتعد هذه من المشكلات الشائكة لدى الكثير من النساء، مما يجعل الكثير منهم يتجه إلى القيام ببعض الوصفات الكيميائية التي تعمل على إنهاء المشكلة بصورة مؤقتة، ولكنها تدمر الشعر بصورة كبيرة جداً كما أنها تتسبب في الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة، ولعل من أشهر هذه الوصفات البروتين، والكيرتين.

5 وصفات لنعومة الشعر

الوصفة الأولى:

بخاخ للماء، 3 ملاعق بلسم، ماء دافىء، زيت اللافندر.

يحضر بخاخ الماء وتوضع 3 ملاعق البلسم ثم يتم ملء بخاخ الماء بالماء الدافىء ثم يوضع زيت اللافندر، ثم ترج الزجاجة جيدا ويرش على الشعر، ثم نقوم بتصفيفه للحصول على شعر ناعم خلال دقائق قليلة كما تعمل على الاسترخاء نظراً لرائحة اللافندر المميزة التي تساعد على ذلك.

الوصفة الثانية:

زيت جوز الهند من الزيوت المميزة التي تعرف بفعاليتها القوية للحصول على شعر ناعم ورائع، ويمكن الحصول على ذلك من خلال وضع الزيت على الشعر ثم يغلف بالبلاستيك، ويترك من الليل حتى الصباح ثم يتم غسل الشعر جيدة من مرتين إلى ثلاثة للتخلص من جميع أثار الزيت.

الوصفة الثالثة:

الموز والعسل

من الوصفات الشهيرة المعروفة بفعاليتها القوية ولتطبيق هذه الوصفة المميزة على الشعر فيتم إحضار ثمرة واحدة من الموز مع معلقة كبيرة من العسل ويخلط معا ثم يتم وضع القليل من الماء على الشعر من الجذور حتى الأطراف حتى تحصلي على شعر رطب، ثم يوضع الخليط ويترك على الشعر لمدة ساعتين ثم يغسل بالطريقة المعتادة.

الوصفة الرابعة:

خل التفاح الخل له الكثير من الفوائد الرائعة منها يجعل الشعر ناعم، وأيضاً يقضي على القشرة ولتطبيق الخليط يتم وضع مقدار متساوي من الماء والخل على الشعر ثم يغسل، ولكن يجب عدم الإكثار منها هذه الوصفة لعدة الحصول على نتائج عكسية.

الوصفة الخامسة:

المايونيز من الوصفات المميزة التي لها الكثير من الفوائد فهو يجعل الشعر قوي وناعم وصحي، ولتطبيق الوصفة يتم وضع كوب من الماء على الشعر المبلل ويترك لمدة زمنية نصف ساعة ثم يغسل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق