التخطي إلى المحتوى

أجرى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز تصريحات هامة تناولت عدة قضايا هامة خلال حوار أجرى مع وكالة بالومبيرغ، وجاءت التصريحات لتوضح الكثير من الأمور والبعض من المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأيضاً الوضع السياسي لذا تعد هذه من التصريحات الهامة التي حرص الأمير على ذكرها لإنهاء الكثير من الآراء المختلفة حولها.

تصريحات ولي العهد السعودي

أعلن ولي العهد عن موعد طرح العام الذي يخص شركة أرامكو السعودية مشيراً أنه سيكون 2021، وأن قيمتها لا تقل عن 2 تريليون دولار أمريكي، كما أكد على عدم قيام المملكة العربية السعودية بتحديد السعر الخاص للنفط، وأنما يتم هذا الأمر وفقاً لحالة العرض والطلب التي يحددها السوق.

كما أوضح أن هناك علاقة قوية تجمع المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، ولكن على الرغم من ذلك فأن ما يتردد عن أن المملكة تحصل على الأسلحة من أمريكا مجاناً هو أمر غير صحيح وأنما تقوم المملكة بشراء الأسلحة ودفع ثمنها وليس يتم الحصول عليها مجاناً كما يتردد.

أيضاً تناول اللقاء تصريحات الرئيس الأمريكي أنه لن تبقى المملكة لمدة أسبوعين في حالة عدم وجود الولايات المتحدة الأمريكية، وجاء رد ولي العهد السعودي ليعود إلى التاريخ الذي يثبت وجود المملكة قبل أمريكا نفسها، كما أوضح أن الرئيس الأمريكي السابق بارك أوباما كان يعمل ضد الأجندة الخاصة بالمملكة وليس هي فقط، وأنما العديد من الدول في الشرق الأوسط وعلى الرغم من هذا الأمر فأن المملكة نجحت في الاستمرار وحماية مصالحها وفشل الرئيس السابق.

أيضاً تناول اللقاء بعض التصريحات التي يدلي بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن المملكة على الرغم من العلاقة الجيدة التي تجمع بين البلدين وفقا لما أعلن عنه ولي العهد السعودي، وحول هذه التصريحات السيئة أكد أن العائلة الواحدة يوجد فيها الكثير من الخلافات التي تتنوع بين الجيد والسيئ.

وأما حول تصريحات ترامب عن ضرورة قيام السعودية بدفع الكثير للحصول على أمنها فأكد الأمير محمد بن سلمان أن المملكة قامت بدفع ثمن كافة الأسلحة التي قامت بشراءها من أمريكا، ولن يتم دفع أي شئ مقابل أمن المملكة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *