التخطي إلى المحتوى

تعرضت محافظة الوادي الجديد إلى حريق الراشدة الذي أسفر عن عدد من الخسائر الفادحة حتى الآن وسط مجهودات الكثير من جهات الدولة لإخماد الحريق الذي التهم حتى الآن أكثر من 60 فدان بجانب العديد من الخسائر الأخرى البشرية والزراعة وغيرها منذ اندلاع الحريق وحتى الآن، وبدأت الواقعة باندلاع النيران في الزراعات حتى لم تتوقف حتى هذه اللحظة التي تواصل فيها الكثير من الجهات جهودها في القضاء على الحريق الهائل.

تفاصيل حريق الراشدة اليوم

يتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي كافة الجهود القائمة لإخماد حريق الراشدة في محافظة الوادي الجديد، حيث تمد المد ب 4 طائرات عسكرية في محاولة للسيطرة على الحريق بعد محاصرة النيران للمنازل واستغاثة الأهالي.

وطبقاً لما تم الإعلان عنه فتعرض مدير الحماية المدنية للإصابة في الحريق مع ارتفاع حالات الإصابة والاختناقات جراء استمرار تصعد ألسنة النيران، التي بدأت في مساء أمس الجمعة وأدت شدة الرياح إلى انتقال النيران إلى بعض القرى الأخرى المجاورة مما زاد الوضع خطورة.

كما أصيب أيضاً ثلاثة أفراد من الشرطة المشاركة في الحريق كما ارتفاع عدد حالات الاختناقات إلى 32 شخص، كما تعرضت الوحدة الصحية في الراشدة بالكامل إلى الاحتراق، مما جعل الجهات المسئولة تقوم سريعا بتوفير مستشفى ميداني لإسعاف الحالات التي تصاب جراء الاختناق.

أيضاً تم المد بعدد من سيارات الإطفاء من المحافظات المجاورة في محاولات دائمة ومستمرة لإخماد النيران التي تساعد شدة الرياح في اشتعالها بصورة كبيرة بل وانتقالها إلى القرى المجاورة مما يزيد المخاطر للأهالي والأسر، وخاصة الأطفال الذين أصيبوا بالذعر.

توفر المحافظة حتى الآن 50 سيارة إسعاف، و30 سيارة إطفاء بجانب 4 طائرات هليكوبتر كما تم المد بمكينات بحاري، وأيضاً فناطيس من الماء للسيطرة هذا بجانب عمل حزام عازل بين النيران والمساكن لحماية الأسر من النيران، كما أعلنت الجهات المسئولة في المحافظة بإعلان حالة الطوارئ القصوى داخل الراشدة كما تواصل الجهات جهودها في السيطرة على حريق الراشدة الذي يشهد تضامن كبير ومتابعة من رئيس الجمهورية والأهالي والمواطنين في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *