التخطي إلى المحتوى

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية بيان تحذيري لجميع المواطنين في جمهورية مصر العربية عن حالة الطقس غداً الأحد في جميع المحافظات، وأشارت الهيئة في تصريحاتها أن هناك انخفاض كبير في درجات الحرارة غداً يشعر بها المواطنين بمختلف المحافظات لذا يجب الحذر من التراجع في حالة الطقس بعد ارتفاع درجات الحرارة المستمر على مدار اليوم بينما تبقى ساعات الليل هي الأكثر برودة.

الأرصاد الجوية تحذر من البرودة

يسود طقس الغد معتدل على السواحل الشمالية بينما تنخفض الدرجات بصورة ملحوظة بمختلف المحافظات، بينما يبقى الطقس مائل للحرارة في القاهرة ومحافظات الوجه البحري، وتأتي ساعات الليل لتكون هي الأكثر شعور بتراجع درجات الحرارة على مستوى الجمهورية.

كما تقل الرؤية في ساعات الصباح لتكون الشبورة المائية كما تظهر السحب المتوسطة، والمنخفضة على شمال البلاد، كما تتعرض غرب الجمهورية لهطول الأمطار، وأما حركة الرياح فهي شمالية غربية معتدلة، بينما تنشط حركة الرياح على خليج السويس وهو ما يجعل هناك اضطراب في حركة الملاحة.

هذا وتبدأ هيئة الأرصاد الجوية في متابعة مكثفة لكافة مستجدات حالة الطقس التي تشهد تراجع في درجات الحرارة بصورة ملحوظة بمختلف المحافظات، وبدء فصل الشتاء مما يجعل الأحوال الجوية غير مستقرة بصورة كبيرة بصورة مفاجئة مما جعل الهيئة تحرص على إعلان بيان رسمي تحذيري للمواطنين.

تصدر أيضاً الهيئة بيانها إلى الجهات التي تتأثر بهطول الأمطار ونشاط الرياح، والتي تؤدي إلى تعطل واضطراب حركة الملاحة بالموانئ، وفي الكثير من الأوقات يتم التوقف عن العمل في البعض من الموانئ التي تتضرر جراء نشاط الرياح التي تكون مثيرة للأتربة والغبار.

وأيضاً مع بدء فصل الشتاء فتتسبب الشبورة في عرقلة السير على الطرق، وتبقى المحافظات الساحلية هي الأكثر تضرراً من هذه الأحوال الجوية الغير مستقرة منها محافظة الإسكندرية، مما يجعل الجهات المختصة تتخذ العديد من الإجراءات لحماية المحافظات من الغرق، وفي حالة التعرض للسيول فتتخذ الجهات المسئولة العديد من الإجراءات المضاعفة لحماية المحافظات من الخسائر المادية أو الأرواح، وأما عن درجات الحرارة المتوقعة غداً الأحد فهي كالتالي:

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *