التخطي إلى المحتوى

خطوات يجب القيام بها قبل بيع الهاتف سؤال يتكرر ويطرحه الكثيرين من أصحاب الهواتف بمختلف أنواعها فكم من المشكلات التي يعاني منها أصحاب الهواتف جراء بيع الهاتف، وهو عليه نفس البيانات التي تخص صاحب الهاتف فكثيراً ما يتعرض صاحب الهاتف إلى ابتزاز مع قبل البعض من الأشخاص لذا يجب الحذر من مثل هذه الأمور الخطرة والتي تسمح للغرباء باقتحام خصوصيتك.

خطوات يجب القيام بها قبل بيع الهاتف

  1. الخطوة الأولى التي يجب القيام بها عند بيع الهاتف هو حفظ نسخة من البيانات المتاحة عليه.
  2. القيام بمسح كافة البيانات الموجودة على الهاتف، ولكن يبقى الأفضل هو الدخول إلى إعدادات الهاتف وتشفيرها مما يجعل الأمر صعب بالوصول إليها.
  3. يجب عليك نزع بطاقة البيانات الخارجية ( الميموري) وأما في حالة كان بيع الجهاز يتم بالكارت الخارجي فيجب التأكد من القيام بحذف كافة البيانات الموجود عليه.
  4. قم بوضع أي معلومات وبيانات غير حقيقة ثم قم بعمل إعادة ضبط المصنع، وتعد هذه الطريقة من الطرق الفعالة جداً التي يصعب بعدها استرجاع البيانات الحقيقة الخاصة بك.
  5. إجراء عملية تنظيف شاملة للهاتف من الخارج لإعطائه مظهر جمالي قبل الذهاب لبيعه.

تقي الخطوات السابق ذكرها الكثير من المشكلات التي يتعرض لها أصحاب الهواتف عند بيعها لأي سبب كان، ولذلك ينصح دائماً الخبراء بضرورة القيام بهذه الخطوات لتجنب الوقوع ضحية لبعض الأشخاص الذين يهددون البعض من أصحاب الهواتف خاصة إذا كانت سيدة وتم العثور على بيانات على الهاتف.

أيضاً من خطوات يجب القيام بها عند بيع الهاتف هو المظهر الجمالي الخارجي فيختلف الأمر كثيراً إذا تم تنظيفه جيداً أم لم يتم القيام بذلك لذا كن حريص على كافة الخطوات السابقة، كما يمكنك وضع طبقة حماية لشاشة مما يعطي الهاتف مظهر كأنه حديث، هذا يجعل الثمن يرتفع عما إذا لم تقم بهذه الخطوات التي تعطي للجوال الكثير من المظهر الجيد خاصة مع ارتفاع أسعار الهواتف المستعملة بعد ارتفاع أسعار الهواتف الحديثة في السوق المصري، وبطبيعة الحال يختلف السعر على حسب نوع الهاتف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *