التخطي إلى المحتوى

استقر سعر الدولار الأمريكي اليوم الأحد في السوق النقدي المصري مع استمرار إجازة المصارف الخاصة والحكومية عن العمل، وعلى أن تعود غداً المصارف ومختلف قطاعات الدولة إلى العمل لتطلق البنوك غداً أسعار العملات الأجنبية المختلفة طبقاً لآخر تحديث ومستجدات للأسعار العالمية في السوق النقدي العالمي، حيث تشهد العملات وليس الدولار فقط الكثير من التغييرات التي تجعل هناك متابعة دائمة.

سعر الدولار اليوم

مع استقرار العملة الخضراء في مصر خلال الفترة الأخيرة ينتظر الكثير من تجار العملة ما سيتم الإعلان عنه غداً من تحركات حديثة في أسعار البيع والشراء للعملة بمختلف البنوك الخاصة والرسمية، والتي تحرص على القيام به البنوك منذ الساعات الأولى من العمل كل يوم.

وتتخذ البنوك على مدار يوم العمل بعض القرارات بخفض أو زيادة السعر طبقاً لحالة العرض والطلب التي تشهدها البنوك بمختلف الفروع على مستوى الجمهورية، وأيضاً حالة العرض والطلب التي توجد داخل الفروع التابعة لكل بنك من البنوك الخاصة أو الرسمية بمصر.

وأما عن سعر الدولار اليوم فسجل للبيع 17.88 جنيه وأما الشراء فسجل 17.78 جنيه بالبنك الأهلي المصري وتأتي الأسعار في البنك لتشهد تراجع في البيع والشراء، مع توقعات بوجود متغيرات خلال الساعات المقبلة مع بدء اليوم الأول من العمل والعودة من الإجازة الرسمية.

وتستمر المصارف وصغار المستثمرين في متابعة كافة المستجدات المتعلقة بمستجدات سعر الدولار اليومية، والعالمية التي تحدث كل يوم وفقاً للأحداث والمتغيرات الجارية في العالم، ولعل من أشهرها تصريحات بانهيار العملة الأمريكية الفترة المقبلة والاعتماد على غيرها من العملات.

وأما عن أوضاع العملة الخضراء داخل السوق النقدي المصري فيشهد الكثير من الاستقرار بالمقارنة بالفترة الماضية التي شهدت الكثير من ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، ليفقد الاقتصاد المصري الكثير من المبالغ المالية، وتفتقر الدولة إلى وجود العملة الأمريكية داخل البنوك والخزانة العامة، وتسيطر السوق السوداء وتجار العملة على البيع والشراء داخل السوق النقدي المصري، ولكن جاء قرار تحرير سعر الصرف من محافظ البنك المركزي طارق عامر ليحد ويقضي على كل ذلك كما قامت الدولة بالكثير من الإجراءات الاقتصادية الضرورية مما خلق مزيد من الاستقرار بالسوق النقدي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *