أخبار الاقتصاد

اسعار اللحوم والدواجن والخضروات والفواكه اليوم الاثنين

سجلت اسعار اللحوم والدواجن اليوم اختلاف في الأسعار التي أعلن عنها بالأمس في مختلف الأسواق المصرية والتي جاءت لتسجل فارق من محافظة لأخرى يتراوح من 3 جنيه وحتى 10 جنيه، وذلك على حسب نوع اللحوم وسعر الكيلو جرام وجودة اللحوم نفسها، كما اختلفت أسعار الخضروات والفواكه بصورة كبيرة أيضاً فهناك عدد من الخضروات التي بدأت تظهر في الأسواق ولكنها تشهد ارتفاع في الأسعار منها الفاصوليا الخضراء، وأيضاً اسعار اللحوم والدواجن التي اعلن عنها.

اسعار اللحوم والدواجن

تشهد اسعار اللحوم عدم استقرار في السوق حيث تم ملاحظة ارتفاع كبير في أسعار اللحوم بمختلف أنواعها ويبقى البقري هو الأعلى حتى الآن حيث يصل سعر كيلو إلى 150 جنيه، وأما الجاموسي فيسجل أقل ليصل إلى 100 جنيه، وأما أسعار اللحوم الضاني فتصل إلى 150 جنيه أو 120 جنيه.

وأما أسعار الدواجن فجاءت لتكون الأقل من أسعار اللحوم حيث يصل سعر كيلو الدجاج البيضاء ب 27 جنيه وأما سعر كيلو الدجاج الساسو فيسجل 30 جنيه، وأما سعر الدجاج البلدي فيسجل سعر الكيلو 35 جنيه، وهي الأسعار الرسمية التي قد تشهد اختلاف من محافظة لأخرى ومكان لآخر.

أسعار الخضروات والفواكه

بدأت البعض من الخضروات في الظهور مع بداية اقتراب فصل الشتاء، ومنها الفاصوليا الخضراء بسعر 20جنيه، والبسلة من 5 وحتى 12 جنيه ، والسبانخ من 8 ل 9 جنيه، وغيرها من الخضروات التي ينتظرها المواطنين إلا أنها جاءت بأسعار مرتفعة عن المعدل الطبيعي لأسعار الخضروات.

وأما عن أسعار الفواكه فجاءت لتسجل ارتفاع عن الأسعار السابقة لها ومنها الموز الذي ارتفع سعره بصورة كبيرة، وأيضاً المانجو، وأيضاً البرقوق من نوع الفواكه الذي يشهد ارتفاع كبير عن غيره من أنواع الفاكهة المطروحة في السوق المصري مع وجود اختلاف في الأسعار من محافظة لأخرى.

وتبقى الأسواق الكبرى هي التي تتميز بإنخفاض أسعارها عن الأماكن الأخرى التي توجد بها الفواكه، ومنها سوق العبور الذي يوجد به عدد كبير من الفاكهة والخضروات، وأيضاً الأسماك لذا يشهد السوق زحام شديد لشراء المستلزمات بأسعار مخفضة عن الأسعار المطروحة في الأسواق الخارجية، ويطرح السوق يومياً أسعار مختلف السلع المتاحة به كما يقبل التجار للشراء منه.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق