التخطي إلى المحتوى

شهد سعر الذهب اليوم اليوم استقرار في الصاغة بمختلف محال الصاغة على مستوى الجمهورية ليواصل المعدن النفيس استقراره لليوم الرابع بعد حالة الارتفاع التي شهدتها الأسعار الخاصة بالمعدن على جميع المحافظات مما جعل هناك عزوف عن شراء المعدن النفيس في جميع المحافظات، وتقتصر حالات الشراء على الزواج وبعض الصناعات الهامة التي تحتاج إلى ضرورة لشراء المعدن الأصفر.

سعر الذهب اليوم

استقر سعر الذهب اليوم في سوق الصاغة المصرية على حسب ما تم الإعلان عنه رسمياً من أسعار لمختلف الأعيرة المتاحة في السوق المصري، كما تتابع الجهات الرسمية في الغرفة التجارية مختلف تحركات ومستجدات المعدن النفيس الحالية التي تشهد حالة من عدم من الاستقرار.

وطبقاً لما تم الإعلان عنه رسميا من أسعار للمعدن النفيس فسجل عيار 24  سعر 682 جنيه وأما عيار 22 سعر 625 جنيه، وأما عيار 21 فسجل 597 جنيه، وأما عيار 18 فسجل 512 جنيه، وأما عيار 14 فسجل 398 جنيه، وأما الجنيه الذهب فسجل 4776 جنيه، وأما سعر أوقية الذهب فسجل 21219 جنيه.

جاءت الأسعار اليوم لتشهد استقرار حتى الآن بعد حالة عدم الاستقرار التي شهدها المعدن في مصر على مدار الأيام الماضية حيث كان يتغير السعر في اليوم مرتين، ومع توقعات بمعاودة حالة عدم الاستقرار مرة أخرى مع عدم الاستقرار الحالي لسعر الأوقية عالمياً، ولذلك فهناك متابعة دائمة لما يتم الإعلان عنه من أسعار البيع لمختلف الأعيرة في السوق المصري   بمجيع المحافظات.

وأما الأسر وحالات الزواج فتحرص على متابعة سعر عيار 21 كونه هو النوع المفضل لديهم، وهو ما يتم شرائه في حالات الزواج التي تجرى كل يوم حيث أصبح المعدن قاصر بنسبة كبيرة على حالات الزواج، والبعض من الصناعات التي تستخدم رقائق الذهب.

وتشهد الأسعار العالمية عدم استقرار مما يؤثر بالسلب على المعدن النفيس في جميع الدول العربية والعالم، ويختلف الأمر بالنسبة للدول العربية كونها تفضل اقتناء المعدن النفيس منذ القدم، فيعد هدية قيمة مازال يتم تقديمها للعروس أو تقوم النساء بشراءها كنوع من الملاذ الآمن من غيره من أنواع الإدخار التي يحرص عليها الكثيرين من المواطنين دائماً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *