التخطي إلى المحتوى

سجل سعر الدولار الأمريكي ببداية تعاملات اليوم الأول من العودة للعمل بعد انتهاء إجازة الاحتفال 6 أكتوبر التي جاءت لتستمر على مدار ثلاثة أيام توقفت فيها مختلف قطاعات الدولة عن العمل، وجاء من بين القطاعات العامة للدولة المصارف الرسمية والخاصة، وبدأت اليوم البنوك في الإعلان عن العملة الأمريكية والذي جاء ليشهد استقرار في السوق النقدي بصورة كبيرة.

سعر الدولار اليوم

مع استقرار العملة الخضراء في السوق النقدي المصري بداء العملاء في التوافد على مختلف الفروع للمصارف الرسمية والخاصة لتبادل العملة الخضراء مقابل الجنيه المصري طبقاً لما يتم الإعلان عنه من أسعار للبيع والشراء، ولا يتوقف الأمر على الشراء فقط وأنما هناك إقبال على شراء العملة الخضراء داخل المصارف الخاصة والرسمية، والتي حرصت المصارف على إعلان الأسعار منذ اللحظات الأولى من العمل لليوم الاثنين.

وأما عن سعر الدولار اليوم فسجل للبيع 17.97 جنيه وأما الشراء فسجل 17.85 جنيه بالبنك المركزي المصري خلال التعاملات الصباحية لليوم الاثنين، وأما عن العملة الخضراء داخل البنك الأهلي المصري فسجلت للبيع 17.88 جنيه وأما الشراء فسجل 17.78 جنيه.

جاءت الأسعار السابقة ليواصل الدولار الاستقرار أمام الجنيه المصري، وعدم وجود متغيرات في السعر كما تداول البعض من الأشخاص عن احتمالية قفزات في البيع والشراء، وأما السوق السوداء فلم تشهد أي تحركات ملفتة خلال التعاملات الصباحية لليوم، وسط متابعة من تجار العملة لكافة التحركات القائمة في السوق النقدي المصري الذي يشهد حالة من الاستقرار الغير مسبوقة.

وتستعد الجهات الاقتصادية في الدولة لزيارة وفد من صندوق النقد الدولي للقيام بالمراجعة للإجراءات التي قامت بها، والتي تشمل العملة الأمريكية والمجريات القائمة في السوق النقدي والاقتصادي، ولذلك تعد من الزيارات الهامة التي تحرص مصر على تقديم كافة الإجراءات الإصلاحية والاقتصادية على مدار الأشهر المادية، ويأتي ذلك ضمن إجراءات المتابعة بعد حصول مصر على قرض صندوق النقدي.

ومع المتابعة والانتظار للزيارة فأن العملة مستقرة بصورة كبيرة حتى الآن، ومن الممكن أن تقوم البنوك بإجراء قرار بخفض أو تراجع الأسعار المعلن عنها في التعاملات الصباحية للعملة الخضراء في المصارف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *