التخطي إلى المحتوى

استقر سعر الدولار للتعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء بمختلف المصارف الخاصة والرسمية التي أعلن عنها ببداية التعاملات الصباحية، حيث تحرص البنوك على الإعلان الدائم عن أسعار البيع والشراء للعملة الأمريكية داخل مختلف المصارف الخاصة وغيرها من البنوك، ويقدم موقعنا العرب اليوم آخر تحديث ل سعر الدولار الأمريكي في السوق النقدي المصري على حسب ماتم الإعلان عنه.

سعر الدولار اليوم

مع استقرار العملة الخضراء بالتعاملات الصباحية لليوم بدأت عمليات الاستبدال في المصارف طبقاً  للإعلان عن أسعار البيع والشراء، مع احتمالية أن يشهد اليوم البعض من القرارات التي تقوم بها المصارف سواء بزيادة السعر المعلن أو تخفيضه وتكون المصارف هي الأكثر قيام بمثل هذه القرارات.

وطبقاً لما أعلن عنه فسجل سعر الدولار للبيع 17.88 جنيه وأما الشراء فسجل 17.78 جنيه وفقا لما أعلن عنه البنك الأهلي المصري اليوم الثلاثاء، وأما سعر العملة الأمريكية بالبنك المركزي فسجل للشراء 17.84 جنيه وبينما سجل للبيع 17.97 جنيه وجاءت جميع الأسعار المعلنة لتشهد تراجع في البيع والشراء للعملة حتى هذه اللحظات.

يأتي الاستقرار الحالي للعملة الخضراء ليمنح الدولة المصرية المزيد من القرارات الاقتصادية الهامة بحرية عن الأوضاع السابقة للعملة التي أدت إلى تقيد الدولة بالكثير من القرارات الصعبة التي تتحملها الدولة والمواطنين، ومن الإيجابيات الحالية لاستقرار الدولار داخل السوق النقدي المصري هو تثبيت سعر الدولار الجمركي بصورة أصبحت شبه دائمة مما يؤثر بالإيجابي على الاستثمار.

كما تتخذ الدولة المصرية المزيد من القرارات التي تعمل بدورها في مزيد من الاستقرار للعملة الأجنبية داخل السوق النقدي، كما تعمل على الحد من الاستيراد من الخارج بالعملة الصعبة والاعتماد على الانتاج المحلي في الكثير من الأمور التي كان يتم استيرادها من الخارج.

وتلقى كافة الجهود والاستقرار الحالي للعملة الخضراء حالة من الرضاء لدى المستثمرين والعملاء المقبلين على استبدال العملة مقابل الجنيه المصري بعد تحرير سعر الصرف وارتفاع سعر الدولار عن الأسعار السابقة التي كانت تطرح داخل البنوك الرسمية والخاصة، وعلى خلاف ما كان يطرح في السوق السوداء مما جعل الجهات الاقتصادية تتخذ قرار بتحرير سعر العملة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *