التخطي إلى المحتوى

استقر سعر الذهب اليوم ببداية التعاملات الصباحية للمعدن الأصفر وسط اقبال المواطنين على الشراء في ظل هذا التراجع المستمر للمعدن على مدار 4 أيام بالمقارنة الفترة السابقة التي شهدت ارتفاع كبير في الأسعار مما يجعل قرار العزف عن الشراء هو قرار حتمي لتجنب الزيادة الكبيرة التي تجاوزت حد الضعف عن الأسعار الماضية للمعدن النفيس وجالذي جاء جراء قرار تحرير سعر العملة الأجنبية بمصر.

سعر الذهب الثلاثاء

مع استقرار سعر المعدن الأصفر داخل سوق الصاغة في مصر اليوم يقبل البعض من الأشخاص على الشراء استغلال للفرصة المتاحة اليوم للشراء، وسط عدم استقرار المعدن النفيس كما هناك البعض من التجار المتخذين من تجارة المعدن النفيس ملاذ آمن لهم عن أي نوع من الاستمارات الأخرى.

حيث تبقى أيام التراجع أو الاستقرار في السعر من الأيام المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، ولذا تحرص محال الصاغة والجهات الرسمية المختصة بالإعلان عن سعر الذهب أولاً بأول خلال اللحظات الأولى من العمل لإطلاع الجميع على أسعار اليوم والتي ترتبط ارتباط كبير بما يتم الإعلان عنه من أسعار عالمية للمعدن النفيس.

تؤثر كافة الأوضاع القائمة لسعر الأوقية عالمياً على سعر الذهب الذي يتم طرحه بصورة يومية في مصر ومختلف الدول ومع اضطراب الأسعار عالمياً فهناك أيضاً اضطراب في أسعار المعدن النفيس داخل السوق المصري على الرغم من استقرار الدولار.

ووفقاً لما تم الإعلان عنه اليوم فسجل عيار 21 سعر 594 جنيه وأما عيار 24 فسجل 679 جنيه، وعيار 18 سجل 509 جنيه، وأما الجنيه الذهب فسجل 4752 جنيه كما سجل سعر الأوقية 21112 جنيه، وأما سعر كيلو الذهب فسجل 678857 جنيه.

جاء سعر الذهب اليوم ليسجل تراجع بالمقارنة بما تم الإعلان عنه من أسعار للبيع أمس الاثنين الذي أيضاً سجل تراجع ليس كبير في مختلف الأعيرة الموجودة بالصاغة بمصر، ومع هذا التراجع تشهد حالات الشراء انتعاش بعد حالة الركود التي شهدها المعدن النفيس في مصر تجنباً من المواطنين الإقبال على المعدن في ظل الارتفاع الكبير في الأسعار بل اقتصر الأمر على بيع الذهب القديم للربح منه بالارتفاع الحالي للمعدن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *