أخبار الرياضة

المنتخب الألماني يستعد لملاقاة منتخب هولندا في بطوله الأمم

المنتخب الألماني لكرة القدم يستعد لملاقاة منتخب هولندا وذلك في بطوله دوري أمم اوروبا في النسخة الأولى له وذلك يوم السبت القادم.

ودافع المدير الفني لمنتخب ألمانيا يواخيم لوف عند بطولة دوري أمم أوروبا بعداد هاجمها مواطنه مدرب نادي ليفربول الأنجليزي يورجن كلوب قبل يومين حيث اكد على أنه بالنسبة له كمديرفني لمنتخب وطني فأن دوري الأمم الأوربي يعد أختراع متميز وذلك لأنه يسمح له باللعب مع العديد من المنتخبات الكبيرة كما أردف أن المنافسة في هذه البطولة جيدة في هذه المرحلة بدلا من اللعب أمام دول صغيرة.

حيث أنه في وقت سابق عبر يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الأنجليزي عند عدم اعجابه بهذه البطولة الجديدة التي تم صنعها داخل الأتحاد الاوروبي لكرة القدم حيث أكد أنها عبارة عن بطولة عديمة الجدوى حيث يرى كلوب أن هذه البطولة تزيد من العبء على اللاعبين الدوليين كما قال كلوب يجب أن يتم التفكير في اللاعبين.

وقال المدير الفني للمنتخب الألماني الذي يخوض مباراتين صعبتين أمام المنتخب الهولندي يوم السبت المقبل ثم أمام المنتخب الفرنسي بعدها بثلاثة أيام أنه يتفهم موقف كلوب كما يعتقد أن مدربي الأندية لا يحبون الفترات التي يتم فيها التوقف بسبب الاجندة الدولية وذلك لأن مجموعة كبيرة من اللاعبين داخل هذه الأندية مثل أندية ليفربول ومانشستر سيتي وبايرن ميونخ يبتعدون عند النادي لفترة طويلة ولا يجد المدرب القدرة على التدريب بصورة طبيعية.

ومن ناحية أخرى تلقي المنتخب الألماني ضربة موجعة وذلك بعد استبعاد بعض اللاعبين المهمين نتيجه للاصابة مثل انطونيو وماركو رويس في الوقت نفسه تحوم الشكوك حول جاهزية لاعب نادي بايرن ميونخ  جوريتسكا والذي يتم علاجه من الإصابة داخل النادي وذلك بخلاف المخطط له حيث كان من المقرر أن يتم علاجه داخل المنتخب مما أدى إلى أن المدير الفني لمنتخب ألمانيا قام باستدعاء اللاعب ايمري تشان لاعب نادي يوفنتوس الايطالي.

ويعد جوريتسكا أحد اللاعبين السبع المنضمين للمنتخب الألماني من داخل نادي بايرن ميونخ على الرغم من أن فريق بايرن ميونخ هذا الموسم يقبع في المركز السادس في الدوري الألماني لكرة القدم.

ويمتلك المنتخب الألماني خلال هذه المجموعة نقطة واحدة تبتعد به بفارق ثلاث نقاط عن  المتصدر وهو المنتخب الفرنسي الذي يمتلك أربع نقاط حيث يلعب المنتخب الألماني المباراة الأولى أمام المنتخب الهولندي خارج أرضه في امستردام ثم يذهب لملاقاة المنتخب الفرنسي في باريس.

وأكد لوف على أهمية المباراتين وأنهما في غاية الصعوبة كما أكد المدير الفني على ثقته في جميع اللاعبين حتى بعد أن تم استبعاد بعض اللاعبين الكبار حيث أن هناك ثلاثة أيام من التدريبات سوف يخوض المنتخب خلالها التدريبات ثم يطير إلى أمستردام حيث يسعى المنتخب للحصول على الثلاث نقاط.

ومن جهة أخرى أكد اللاعب الاسباني و لاعب نادي بروسيا دورتموند المهاجم باكو أليكسير فرحته للعودة مرة أخرى إلى صفوف المنتخب بعد غياب حوالي عامين وأكد أنه سوف يحاول بذل مجهود كبير لحجز موقع اساسي في تشكيله المدير الفني لويس أنريكي. حيث تم استدعاء باكو من خلال المدير الفني الجديد للمنتخب الاسباني لويس انريكي وذلك ليلعب المباراتين القادمتين في دوري الأمم الأوروبية المباراة الأولى أمام منتخب ويلز مباراةودية في كارديف والمواجهة الثانية أمام المنتخب الأنجليزي في دوري الأمم الاوروبية يوم الأثنين المقبل وذلك في مدينة أشبيلية وقال صاحب ال 25 عاما أن هذه المباراة تعد هي المباراة الدولية رقم 13 له حيث أنه سوف يعمل على تقديم مستوى متميز لاغتنام الفرصة التي اتيحت له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق