أخبار الاقتصاد

سعر الدولار الأربعاء 10/10/2018 والعملة الأمريكية تستقر بالتعاملات المسائية

سجل سعر الدولار الأمريكي داخل السوق النقدي المصري اليوم مع بداية التعاملات المسائية لمختلف المصارف الرسمية والخاصة استقرار لعمليات البيع والشراء، على خلاف ما تم الإعلان عنه من أسعار للعملة خلال التعاملات الصباحية من اليوم الأربعاء، حيث اتخذت البعض من البنوك قرار بخفض سعر الشراء بينما أعلنت الأخرى عن تراجع سعر الشراء مما جعل العملة تستقر إلى حد كبير.

سعر الدولار اليوم

مع الاستقرار الحالي للعملة الأمريكية بالمصارف الرسمية والخاصة فهناك حالة من الأقبال على الشراء، وأيضاً استبدال العملة الأمريكية مقابل الجنيه المصري، مع زيادة حولات المصريين بالخارج مما يزيد تدفق العملة الأجنبية إلى البنوك بصورة جيدة عن الأوضاع السابقة.

تتيح الأوضاع المستقرة الحالية للعملة الخضراء في السوق النقدي المصري اتخاذ المزيد من القرارات الاقتصادية الجيدة التي تحتاج إليها الدولة المصرية الوقت الحالي لضغط المزيد من الاستثمارات، وجذب المزيد من المستثمرين من الخارج في ظل استقرار العملة الأمريكية داخل السوق المصري.

وأما عن سعر الدولار اليوم ف على حسب ما أعلنت البنوك الرسمية فجاء سعر البيع 17.97 جنيه، وأما سعر الشراء فسجل 17.85 جنيه بالبنك المركزي حيث شهدت الأسعار ارتفاع بالنسبة للشراء بينما استقر سعر البيع، وأما سعر البيع في البنك الاهلي المصري فسجل 17.88 جنيه وأما الشراء فسجل 17.78 جنيه، وهي الأسعار التي تختلف كثيراً عن الأسعار في المصارف الخاصة.

وجاءت الأسعار المسائية لتخلق المزيد من الاستقرار داخل السوق النقدي كما لم تقوم السوق السوداء بأي إعلان مخالف عن الأسعار الرسمية التي تم الإعلان عنها خلال الساعات الأولى من العمل، وتؤثر كافة هذه الإجراءات لخلق مزيد من الاستقرار بالمصارف التي تتوقف كثيراً على الإعلان عن قيمة الدولار اليومية بناءً على المستجدات القائمة، وحالة العرض والطلب ولذلك فأن كافة الإجراءات الحالية والأوضاع جيدة.

يترقب الكثير من تجاري العملة الأجنبية في السوق السوداء أي مستجدات طارئة قد تحدث متغيرات في الأسعار الحالية للبيع والشراء داخل السوق المصرفي المصري، حيث يتناول البعض من الأشخاص معلومات عن انهيار عملة الدولار قريباً في العالم، طبقاً لما تناولته البعض من وسائل الإعلام أيضاً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق