أخبار السعودية

حساب المواطن إيداع الدفعة الحادية عشر والفئات المستحقة

أعلن اليوم برنامج حساب المواطن عن البدء في إيداع الدفعة الحادية عشر للمستحقين من الدفعات السابقة والمستحقين للدعم الجدد الذين قد استوفت بياناتهم التي أعلنت عنها الجهات المسئولة بالبرنامج لجميع الراغبين في التقدم لتلقي المساعدة التي تقدم لجميع الحالات المستحقة للدعم، حيث مازال البرنامج يستقبل الحالات المستحقة للدعم شهرياً طبقاً للشروط المعلنة.

إيداع الدفعة الحادية عشر من حساب المواطن

يقوم جميع المستفيدين من الدفعات السابقة، والمستفيدين الجدد من صرف الدفعة الحادية عشر اليوم بداية من اليوم حيث تم اكتمال إيداع جميع الدفعات المالية المستحقة، ومع بدء الصرف أوضح الكثير من المستفيدين أن الدفعة الحالية جاءت بزيادة بنسب تتراوح ما بين 10 ريال وحتى 500 ريال سعودي.

أوضحت المصادر الرسمية على البدء اليوم الأربعاء في تلقي طلبات جديدة الدفعة الثانية عشر من حساب المواطن حيث تم فتح الباب رسميا عن البدء في تلقي الطلبات لجميع الراغبين في التقديم في الدفعة القادمة من المستحقين للدعم من المواطنين بالمملكة، وتستقبل جميع الطلبات على الموقع الإلكتروني للبرنامج.

ويقدم حساب المواطن الدعم للمواطنين لتخفيف الآثار القائمة من الإجراءات التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، من رفع الدعم عن الكهرباء، والوقود وغيرها من المستلزمات التي لا يقدم محدود الدخل من دفع الفاتورة الحديثة دون الدعم، ولذلك تأتي البرامج الاجتماعية لتخفيف الآثار على المواطنين.

ومع بدء تلقي طلبات الدفعة الثالثة عشر هناك الكثير من التساؤلات القائمة حول استمرار برنامج حساب المواطن أم أنه سيتوقف، وحول هذا الأمر فكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد أعلن أن هناك اجتماعات قائمة حول استمرار البرنامج أو القيام بتقدم تعويضات للمواطنين وهو ما لم تستقر عليه الجهات الرسمية في المملكة حتى الآن.

وطبقا لما تم الإعلان عنه فأنه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل في حالة توقف البرنامج والطرق البديلة التي يتم تقديمها للمواطنين مستحقين للدعم بناءً على الشروط التي قد أعلنت عنها الجهات المختصة والقائمين على البرنامج منذ إطلاق البرنامج في المملكة العربية السعودية، وبدء تلقي المواطنين الدعم المستحق بناء على ذلك الشروط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق