أخبار الاقتصاد

سعر الدولار الخميس 11/10/2018 والعملة الخضراء تستقر

تباين سعر الدولار الأمريكي اليوم الخميس داخل السوق النقدي المصري على استقرار جديد داخل مختلف المصارف الرسمية والخاصة طبقاً ما أعلن عنه من رؤساء المصارف منذ اللحظات الأولى من العمل باليوم الأخير من العمل الأسبوعي داخل المصارف بمصر، حيث تغيب غدا وبعد الغد عن العمل، وتبدأ يوم الأحد على تعاملات جديدة طبقاً لما تسجله العملة الخضراء من استقرار داخل السوق النقدي.

سعر الدولار اليوم

استقرت العملة الأمريكية اليوم مسجلاً للشراء 17.85 جنيه وبينما سجل للبيع 17.97 جنيه بالبنك المركزي خلال التعاملات الصباحية لليوم، وأما البنك العربي فسجل سعر الشراء 17.85 جنيه وأما البيع فسجل 17.95 جنيه، لتسجل العملة تراجع في البيع والشراء داخل البنوك اليوم، وبينما ارتفع سعر الشراء داخل المركزي اليوم.

مع مواصلة العملة الخضراء الاستقرار داخل البنوك الرسمية والخاصة فيخلق ذلك المزيد من الاستقرار داخل السوق النقدي المصري، مع استمرار قرار وزير المالية بتثبيت سعر الدولار الجمركي، ولذا يعد الاستقرار  من عوامل الهامة التي تؤثر على السوق النقدي المصري، وكافة الإجراءات الاقتصادية التي تقوم بها الدولة.

تستعد الدولة المصرية إلى زيارة وفد من صندوق النقد الدولي الشهر الجاري للقيام بمراجعة على الإجراءات التي قامت بها الدولة المصرية، ويأتي ذلك في ظل موافقة صندوق النقد لمصر على قرض، ولذا تبقى هذه الزيارات من الزيارات الهامة التي يحرص عليها الصندوق.

ومع المراجعة المقبلة تستمر الأوضاع لمدة ثلاثة سنوات يتابع فيها الصندوق مصر والأوضاع الاقتصادية، ويبقى قرار تحرير سعر الصرف من القرارات الرائعة التي أثرت بالإيجابي على الاستقرار الحالي في السوق النقدي المصري كما أن هناك الكثير من القرارات الاقتصادية التي تتخذها الدولة تصب في صالح المواطنين مع الاستقرار للعملة الأمريكية داخل السوق النقدي كما جاء القرار ليقضي على السوق السواء.

كما هناك المزيد من القرارات التي تعمل عليها الدولة لصالح المواطنين أيضاً مع استقرار سعر الدولار داخل المصارف الخاصة والرسمية، وأيضاً تلتزم شركات الصرافة بالأسعار التي تم الإعلان عنها من المصارف كل يوم دون أي ارتفاع يلاحظ أنه يسجل فارق كبير عن المصارف خلال التعاملات الصباحية والمسائية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق