أخبار التكنولوجيا

فيسبوك تعترف باختراق 30 مليون حساب من المستخدمين

Your ads will be inserted here by

Easy Plugin for AdSense.

Please go to the plugin admin page to
Paste your ad code OR
Suppress this ad slot.

في بيان رسمي لها أعلنت شركة فيسبوك عن أختراق عدد كبير من حسابات المستخدمين، وهي من الأنباء السيئة التي تغضب كل مستخدمي التطبيق الشهير كما أنها من الأنباء التي أصبحت منتشرة بصورة كبيرة الفترة الحالية حيث تم الكشف عن اختراق الكثير من الحسابات للمستخدمين عبر التطبيق الشهير مما يزيد المخاوف من الاستخدام في ظل انتهاك الخصوصية وعمليات الاختراق المتكررة.

فيسبوك تعلن اختراق حسابات العديد من المستخدمين

أكدت الشركة في البيان الرسمي لها أنه قام أحد الهاكرز باختراق ما يقرب من 30 مليون حساب من حسابات المستخدمين للتطبيق الشهير، وجاء الإعلان ليوضح سبب تسجيل 90 مليون من العملاء الخروج من التطبيق مرة واحدة خلال ساعات صباح اليوم.

أكد المسئولين بالشركة أن قيام الهاكرز بالدخول إلى حسابات المستخدمين جاء من خلال أحد الثغرات الموجودة في التطبيق، والتي أتاحت لهم إمكانية الدخول واختراق الحسابات، والتي مكنتهم من الدخول إلى البريد الإلكتروني ورقم الهاتف الخاص لما يقرب من 15 مليون مستخدم، كما أكدت أن إجمالي الحسابات التي تم اختراقها اليوم هي 30 مليون حساب وليس كما أعلن أنها 50 مليون حساب من حسابات المستخدمين.

جاء اختراق اليوم إلى إجمالي الحسابات التي تم اختراقها لتختلف بين الوصول إلى البريد الإلكتروني ورقم الهاتف، والبعض الآخر من المستخدمين تم الوصول إلى البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف وأيضاً بعض البيانات الشخصية الأخرى منها الدين، وتاريخ الميلاد.

ومع الإعلان الرسمي من شركة فيسبوك فأنها تتابع كافة التحققيات القائمة حول عملية اختراق حساب 30 مليون حساب من حسابات المستخدمين، والتي يتولى التحقيق فيها مكتب التحقيق الفيدرالي للوقوف إلى من وراء اختراق اليوم، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل إلى جميع العملاء في العالم بعد الإعلان الرسمي اليوم عن عملية الاختراق لهذا هذا العدد الضخم من المستخدمين.

تثير كافة الأنباء عن اختراق هذا العدد الكبير من حسابات المستخدمين إلى العديد من المخاوف من استخدام التطبيق الشهير، في مختلف التعاملات سواء الأصدقاء أو التجاري في ظل عدم الأمان الحالي للشركة، والتي أصبحت متكررة بصورة كبيرة الفترة الحالية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق