التخطي إلى المحتوى

الحرس الملكي السعودي يعلن عن فتح باب القبول والتسجيل لدفعة جديدة من حملة الثانوية العامة أو مايعادلها وذلك للخريجين عام 1439 حيث أن الوظائف الجديده تشتمل على وظائف برتبة جندي حمايه وامن وسائق وذلك للطلاب الحاصلين على رخصة قيادة عمومية سواء نقل ثقيل أو نقل خفيف على بشرط أن لا يقل طول الشخص المتقدم عن 175 سنتيمتر كما أهاب الحرس الملكي بالأشخاص الراغبين في التسجيل على المراجعة السابقة لشروط الألتحاق بالحرس الملكي وذلك من خلال البوابة الالكتروني لإدارة القبول والتسجيل وذلك طبقا لجميع التفاصيل الموضحة في هذه البوابة.

شروط القبول والتسجيل في الحرس الملكي

حتى يتمكن الخارجين من الثانوية العامة أو ما يعادلها من التسجيل والقبول في الحرس الملكي يجب توافر مجموعة من الشروط التي يجب مراعاتها من جانب هؤلاء الأشخاص منها:

يجب على الشخص المتقدم إلا يقوم بالتقدم إلا عند قراءة الشروط المطلوب توافرها في الأشخاص المتقدمين فإذا وجد الشخص توافر هذه الشروط فيه يقوم بعملية التسجيل والتعبئة للطلب.

إن طلب التقدم والقبول بالحرس الملكي لايعد ملزم للإدارة.

يجب أن يتم ملئ طلب الالتحاق بشكل دقيق وذلك من خلال الموقع الالكتروني لإدارة التسجيل والقبول بالحرس الملكي.

إن عملية تسجيل البيانات والمعلومات الخاصة بالشخص المتقدم يجب أن تتم من خلال الهوية الوطنية للطالب إلى جانب دفتر العائلة لوالد الطالب مع ضرورة التاكيد على ملء جميع الحقول المطلوبة.

يجب على الطالب المتقدم للتسجيل في الحرس الوطني أن يكون لديه الهوية الوطنية أثناء المراجعة من إدارة التسجيل والقبول.

الشروط التي يجب أن تتوافر في الشخص الذي يرغب في الالتحاق بالخدمة العسكرية

في البداية يجب أن يكون الشخص المتقدم لهذه الخدمة سعودي الأصل والولادة والمنشاء و يمكن أن يتم استثناء الأشخاص المولودين من أصل سعودي ولكنهم مولدون خارج المملكة وذلك لظروف عمل الوالد في إحد الدول الاخرى ولكن يجب أن يحمل جواز وجنسية السعودية وإلا يحمل جنسية وجواز الدولة الأخرى.

يجب أن لا يكون الشخص المتقدم للخدمة العسكرية محكوم عليه بأي جريمة مخلة للشرف أو بأي حد شرعي كما يجب أن يمتلك حسن السير والسلوك وأن لايكون مطرودا من أي كلية أو معهد عسكري لأي سبب كان.

يجب على الشخص المتقدم للخدمة العسكرية أن يكون لديه شهادة للثانوية العامة أو ما يعادلها.

يجب ان يكون عمر الشخص المتقدم للخدمة العسكرية ما بين 17 عام و30 عام.

يجب أن لا يقل طول الشخص المتقدم للخدمة العسكرية عن 175 سنتيمتر بالإضافة إلى ضرورة توازن الوزن مع الطول وأن يمتلك الشخص المتقدم بنية قوية وجيدة تتناسب مع الطول.

يجب أن يجتاز الشخص المتقدم جميع الاختبارات التي يتم إعدادها للقبول إلى جانب المقابلات الشخصية وذلك طبقا للشروط المحددة.

يجب أن يكون الشخص المتقدم لائق طبيا ولا يوجد فيه أي نوع من الأمراض.

يجب أن لا يكون الطالب المتقدم موظف في أي جهة من الجهات الحكومية أو الجهات العسكرية بالإضافة إلى أنه يجب أن لا يكون متزوج من غير سعودية في السابق.

سوف يتعهد الشخص المتقدم بأداء الخدمة العسكرية لفترة أربع سنوات..

طريقة التسجيل من خلال الموقع الالكتروني لإدارة القبول والتسجيل

في البداية يجب على الطالب أن يطالع شروط التسجيل والقبول في الحرس الملكي ويوافق على هذه الشروط.

سوف يقوم الطالب بتسجيل جميع المعلومات و البيانات الأساسية والدورات التي تمكن من الحصول عليها إن وجدت إلى جانب أن الطالب سوف يقوم بتحمل المسئولية بشكل كامل عن جميع البيانات التي سوف يقوم بأدخالها وسوف يتم استبعاده إذا تم أدخال أي بيانات غير صحيحة.

إذا تمت الموافقة على تسجيل الطالب فسوف يتم تنبيه الطالب عن طريق إرسال رسالة سواء من خلال الهاتف الجوال أو عن طريق البريد الالكتروني أنه تم تنفيذ عملية التسجيل بنجاح.

عندما يتم قبول أحد الطلاب في الحرس الملكي بصورة مبدئية فيتم إرسال الرسائل حتى يتم تقديم الأوراق الخاصة به لمكتب التسجيل والقبول حتى يتم عمل مطابقة بين الرسائل التي تم إرسالها من جانب الطالب وبين الأوراق الأصلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *