التخطي إلى المحتوى

أحداث 11 سبتمبر من الأحداث التي غيرت التاريخ العصر الحديث وذلك بعد تدمير برجي التجارة اشهر المباني في امريكا عن طريق طائرتين مدنيتين تم اختطافهما من المطار الأمريكي.

ودخلا في البرجين مما أدى إلى قتل الألاف في ذلك اليوم وعلى الرغم من أن هذه الأحداث نسبت إلى أحد التنظيمات الإسلامية إلا أنه الى الأن لم يتم التصريح بشكل واضح وحقيقي عن الأشخاص الذين قاموا بتدمير البرجين.

فهناك العديد من التقارير المخابراتية التي تم اصدارها داخل انجلترا وأمريكا التي علقت على هذه الأحداث بأنه تم تنفيذها من خلال المخابرات الغربية وذلك حتى يتم لصقها بالمسلمين لإعلان الحرب على.

وسواء اختلافنا أو اتفقنا عن الأشخاص الذين قاموا بتنفيذ هذه الحادثة إلا أن أحداث 11 سبتمبر تعد من الأحداث الفارقة في تاريخ العالم.

حيث أنه بأسم هذه الحادثة تم تغيير المعاملة بشكل كامل مع المسلمين وتم دخول العراق وتدميرها.

فاقل تقدير لضحايا حادثة 11 سبتمبر 3000 شخص وجرح الألاف الأخرين وذلك من خلال لا تحطم ثلاث طائرات تم استخدامهم من خلال انتحاريين والدخول بهم في مبنى برجي التجارة العالمي ومبنى وزارة الدفاع الأمريكية وطائرة اخرى تم تحطيمها في أحد المزارع في ولاية بنسلفانيا حيث أن هذه الطائرة كان يعتقد أنها في طريقها لتحطيم مبنى الكونجرس أو البيت الأبيض.

ذكرى أحداث 11 سبتمبر

ذكرى احداث 11 سبتمبر لا يتذكرها فقط ألاف الأمريكيين بل أنها ذكرى أثرت في جميع أنحاء العالم ويتذكرها الألاف ولكن من أهم الأمور التي لفتت الانتباه هي التعليقات والتغريدات التي قام بها رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية السابقين.

وذلك على المواقع المختلفة للتواصل الاجتماعي والذين عبروا خلال هذه التغريدات عن مدى الحزن والأسى الذي يشعرون به من الأحداث التي ألمت ألاف من الأمريكيين وأثرت على مجرى التاريخ و الأحداث.

تعليق الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب علي أحداث 11 سبتمبر

تعليق الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب علي أحداث 11 سبتمبر كان من أبرز التغريدات حيث كتب الرئيس الحالي دونالد ترامب على موقع تويتر تغريدة لفتت إليها الانتباه.

حيث أنه لم يقوم بتقديم نعي للأشخاص الذين فقدوا أرواحهم أثناء هذه الحادثة أو الأشخاص الذين أصيبوا بل أنه كتب تغريدة عبارة عن خمس كلمات فقط وهي الذكرى السابعة عشر لهجمات 11 سبتمبر.

إما باقي الرؤساء السابقين للولايات المتحدة الأمريكية فعبروا عن التقدير الكامل للأشخاص الذين ضحوا بحياتهم من اجل الوطن وأن الوطن لن ينسى الأشخاص الذين أعطوا الشرارة الأولى لانقاذ الألاف الأخرين.

جورج بوش في ذكرى 11 سبتمبر الصلاة على أرواح الضحايا

الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الرئيس الأشهر في العالم الأسلامي والذي قام بغزو العراق قدم التحية لأرواح الأشخاص الذين فقدوا حياتهم من خلال تغريدة على موقع تويتر حيث قال خلال هذه التغريدة.

هذا اليوم لن انساه بالتأكيد وفي هذا الصباح نقف لنتلو الصلوات على أرواح هولاء الأشخاص الذين فقدوا حياتهم.

الرئيس بيل كلينتون يعزي أرواح المفقودين

إما الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون عبر خلال التغريدة التي قام بها على موقع تويتر في احداث 11 سبتمبر عن تعذيب لما للاشخاص الذين فقدوا ارواحهم وقال خلال التغريده اليوم نقدم مع الاشخاص الذين فقدوا حياتهم قبل 17 عاما في فرجينيا ونيويورك وبنسلفانيا.

وكذلك المستجيبين الأوائل الذين قاموا بالمخاطرة بحياتهم حتى يتم انقاذ الأخرين.

كما أكد بيل كلينتون على أن الطريقة الافضل لتكريم هؤلاء الأشخاص هو أن نعيش حياتنا بالطريقة التي تمكن من نعيش السنين الذين لم يتمكنوا من استغلالها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *