أخبار السعودية

الاتحاد السعودي لكرة القدم تقوم ببعض التعديلات على إداري المنتخب السعودي

قام الاتحاد السعودي لكرة القدم بالإعلان عن بعض التعديلات والتغييرات على الجهاز الفني للمنتخب السعودي حيث قام الاتحاد السعودي بتعيين المدرب عمر باخشوين مساعد للمدير الفني للمنتخب الاسباني خوان انطونيو بيتزي.

كما أعلن الأتحاد السعودي لكرة القدم وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه قام بتعيين أمينه العام للمنتخب لؤي السبيعي مشرف عام على المنتخب السعودي بالإضافة إلى تعيين حسين الصادق الحارس الدولي السابق مدير للمنتخب.

حيث يحاول الأتحاد السعودي من خلال هذه التعيينات الجديدة ضمان عملية الإعداد الجيد للمنتخب السعودي خلال الفترة القادمة التي تحاول خلالها الأتحاد إعداد المنتخب بأعلى درجة ممكنة من النجاح حتى يستطيع تحقيق نتيجة جيدة خلال كأس أسيا المقرر أقامتها مطلع عام 2019 في الإمارات العربية المتحدة.

الاتحاد السعودي لكرة القدم والإعداد الجيد للمنتخب الأخضر

يرى الكثير من الخبراء أن التغيرات التي قام بها الاتحاد السعودي لكرة القدم تغيرات طبيعية خاصة أن عمر باخشوين يعمل في الوقت الحالي عضو في مجلس إدارة الأتحاد السعودي لكره القدم التي تقترب فترته على الانتهاء.

نتيجة للاستقالة التي قام بها رئيس مجلس الإدارة عادل عزت ومن ثم اقتراب حل هذا المجلس بشكل كامل قبل يوم 22 اكتوبر القادم التي يصادفها موعد انتخابات الأتحاد الجديد برئاسة قصي الفواز.

ولكن إلي الأن لم يتم الكشف عن هوية الأمين العام لاتحاد الكرة السعودي القادم خاصة بعد أن تم تعيين لؤي السبيعي مشرف عام على المنتخب.

وكان المنتخب السعودي قد تعادل مع المنتخب البوليفي بهدفين مقابل هدفين

وذلك يوم الأثنين الماضي في المباراة الودية التي تم إقامتها في الرياض وهي المباراة الأولى للمنتخب السعودي التي يتم إقامتها على أرضه بعد المشاركة في كأس العالم الأخيرة في روسيا التي خرجت منها من الدور الاول.

كما أكد الاتحاد السعودي لكرة القدم في بيانه على استمرار المسابقات على الرغم من الجهود في هذه السنة لكثرة المشاركات.

كما أكد الاتحاد على أن دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترمين سوف يستمر دون أي توقف وهو القرار الذي تم أتخاذه قبل انطلاق الموسم.

وأشار الاتحاد السعودي أنه سوف يسمح خلال الفترة القادمة بمشاركة 8 لاعبين إجانب.

إلى جانب أنه سوف يتكفل بدفع جميع رواتب لاعبي الأندية الذين أنضموا إلى المنتخب الوطني حيث أن هذا القرار تم أتخاذه قبل بداية المسابقة وأنه لن يلتفت إلى أي أراء حول هذا الموضوع.

وطلب الاتحاد السعودي من الأندية المختلفة ضرورة الالتزام بكل ما يصدر من الاتحاد وذلك لأنه مسئول عن الرياضة داخل المملكة وحظر من أي محاولات يتم من خلالها التأثير على الاتحاد وقراراته المختلفة بأي شكل من الأشكال حيث أن قرارات الاتحاد لا يتم أتخاذها في بالأهواء والميول.

من ناحية أخرى أكد عبد الله مؤمنة رئيس لجنه المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم أن دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لن يحدث خلاله أي توقف وذلك أثناء البطولة الأسيوية المقامة في الأمارات.

مشيرا أن هذا الأمر نهائي ولن يتم أحداث أي تغيير عليه وأنه أخذ حيز كبير من النقاش في الفترة الأخيرة خاصة بعد التغريدة التي قام بها رئيس نادي النصر السعودي اللي سويلم التي طالت الأشخاص الذين يطالبون بتوقيف الدوري السعودي خلال منافسات كأس أسيا بشكل ساخر.

حيث أن الجدل داخل الوسط الكروي في المملكة السعودية يتزايد بشكل كبير في الفترة الأخيرة نتيجة لقرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بعدم توقف منافسات الدوري في ظل إقامة منافسات كأس أمم أسيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق