منوعات

وصفات تطويل الشعر فى أسبوع

كل فتاة تحلم بشعر طويل وصحي وتدفع في سبيل ذلك الكثير من الأموال كي تحصل علي شعر طويل في فترة كثيرة ولكن المواد الكيماوية التى يتم وضعها علي الشعر غالبًا ما تجلب له أضرار اكثر من النفع التي تسببه له لذا نفضلنا الوصفات الطبيعية التى لا يوجد لها أى أثار جانبية للشعر ومن شأنها أن تصلح ما قامت المواد الكيماوية بتلفه ولك لانها تحتوى علي فيتامنيات ومقويات للشعر تفيده بشكل كبير.

وصفات لتطويل الشعر في أسبوع

وصفة زيت الزيتون والبيض

المكونات :- معلقتين من صفار البيض – 5 معالق من زيت الزيتون البكر.

طريقة الإستخدام :-

قومي بمزج معلقيتن من صفار البيض مع 5 معالق من زيت الزيتوت في الخلاط بشكل جيد حتي يمتزج الخليط جيدًا ويصبح سهل الفرد علي الشعر وبعدها قومي بوضع المكونات فى إناء وبواسطة فرشاة الصبغة قومي بتوزيع الخليط علي شعرك بشكل كامل وبعدها اتركيه لمدة ثلاث ساعات وبعدها قومي بغسله بواسطة الماء الفاتر والشامبو الطبي وبعدها ضعي السيرم كرري الوصفة مرة كل اسبوع لمدة شهر لتري نتيجة مرضية.

وصفة زيت الأرجان وزيت اللوز المر

المكونات :- 5 معالق من زيت الأرجان – 5 معالق من زيت اللوز المر.

طريقة الإستخدام:-

قومي بخلط 5 معالق من زيت الأرجاب مع 5 معالق من زيت اللوز المر وبعدها قومي بتوزيع الخليط علي شعرك من أسفل إلى أعلي تجنبي وضع الزيوت علي فروة الرأس لتجنب سد المسام بل ضعيها علي شعرك بشكل مباشر ، ينصح بتدفئة الزيت بشكل جيد كي تجدي نتيجة أفضل  وبعدها اتركيه شعرك لمدة ساعتين وبعدها قومي بغسله بواسطة الماء الفاتر والشامبو الطبيعي التى يحتوي علي مكونات طبيعية.

وصفة الموز واللبن والعسل

المكونات :- 5 معالف من العسل الأبيض و4 معالق من اللبن و6 معالق من عصير الموز

طريقة الإستخدام:-

قومي بوضع 5 معالق من العسل الابيض مع 4 معالق من اللبن السائل و6 معالق من عصير الموز في الخلاط واخفقيهم جيدًا كي تحصلي علي خليط كريمي تتمكني من فرد علي شعرك وبعدها قومي بتوزيع الخليط جيدًا واتركيه لمدة 3 ساعات علي الأقل كي يجف تمامًا وبعدها قومي بشطفه بواسطة الماء الفاتر والشامبو الطبي ، تجنبي الشامبوهات التي تجتوى علي مواد كيماوية أثناء فترة العلاج.

وصفة زبدة الشيا ونخاج أنثي الجمل

المكونات:- 5 معالق من زبدة الشيا الخام- 4 معالق من نخاج أنثي الجمل.

طريق الإستخدام:-

قومي بخلط 5 معالق من زبدة الشيا الخام مع 4 معالق من نخاع أنثي الجمل وقلبيهم جيدًا حتي تمام التجانس وبواسطة الفرشاة التى تقومي بتوزيع الصبغة بها قومي بتوزيع الخليط علي شعرك من الجذور حتى الأطرف وبعدها أتركي المكونات علي شعرك لمدة لا تقل عن ساعتين وبعدها قومي بغسله بواسطة الماء الفاتر والشامبو الطبي ، تجنبي غسيل شعرك بالماء الساخن لأنه يتلفه ويدمر جذوره.

وصفة العسل الابيض والموز

المكونات:- 5 معالق من عصير الموز- 5 معالق من العسل الابيض.

طريقة الإستخدام:-

قومي بمزج 5 معالق من عصير الموز مع 5 معالق من العسل الابيض وامزجيهم بشكل جيد وبعدها قومي بتوزيع الخليط بواسطة فرشاة واتركه لمدة 4 ساعات علي شعرك ويفضل أن تقومي بهذا الامر ليلًا وبعدها اشطفي شعرك فى الصباح ولنتائج أفضل قومي باستخدام البونيه علش شعرك اثناء النوم .

ينصح بتكرار هذه الوصفات المفيدة بشكل كبير للشعر مرتين أسبوعيًا لمدة ثلاث شهور كي ترى نتائج مبهرة ولكن بشرط المواظبة وتجنب الماء الساخن كما ينصح بتناول الخضروات والفاكهة وشرب المياه بكثرة للحصول علي نتائج أسرع وافضل حيث أنها تحتوي علي العديد من الفيتامينات والمعادن

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق