التخطي إلى المحتوى

زيت الورد من المكونات الطبيعية التى أثبتت فاعلية كبيرة فى عالم التجميل ككل حيث انها أثبتت جودتها فى تفتيح كافة الأماكن الحساسة مثل تحت الابط وذلك لانها تحتوي علي عناصر مبيضة جعلتها من افضل المواد التي تعمل علي تقشير كافة المنطاقة وتفتيح لونها فى وقت قصير دون عناء أو صرف الكثير من الاموال او الإنتظار لوقت طويل  حيث أنكي سوف تلاحظي النتيجة بنفسك من أول مرة سوف تقومي فيها باستخدام زيت الوقت لتفتيح البشرة.

ما هي فوائد زيت الورد للبشرة.

  • يقوم زيت الورد بتفتيح البشرة بشكل فعال وامن دون التسبب فى حدوث أي تهيج أو أحمرار أو حكة للبشرة بعد ذلك.
  • يمكن أن تخلطي زيت الورد مع مكونات اخري وتقومي باستخداه كمزيل عرق .
  • يمكن أن تقوم بمزج زيت الود مع كريمات مرطبة ليصبح افضل كريم مرطب وملطف للبشرة.
  • يمكن ان تقومي بمزج زيت الورد مع مكونات طبيعية اخري من أجل عمل ماسكات تفتح لون البشرة.
  • يستخدم زيت الورد لتقشير البشرة وتفتيح لونها فى وقت قصير.

طريقة عمل زيت الورد فى المنزل

المكونات:- 3 معالق من زيت جوز الهند -معلقتين من زيت البارفين- ورد بلدي .

طريقة الإستخدام:- قومي باحضار ثلاث معالق من زيت جوز الهند مع معلقتين من زيت البارفين بشكل جيد وقومي بوضع الورد البلدي به لمدة 6 ساعات علي الأقل وبعدها قومي بتصفية الورد من الزيوت وضعي الزيت فى زجاجة واحفظيه فى الثلاجة عند الإستخدام.

استخدامات زيت الورد

وصفة زيت الورد مع الترمس المر.

المكونات:- ثلاث معالق من زيت الورد – معلقتين من الترمس المر.

طريقة الإستخدام:-

قومي بمزج ثلاث معالق من زيت الورد مع معلقتين من الترمس المر وامزجيهم جيدًا وضعيهم علي المنطقة المراد تفتيحها وبعد اتركيها لمدة ربع ساعة وقومي بفركه بشكل جيد وبعدها اغسلي المنطقة بواسطة الماء الفاتر مع تمرير قطنة بماء الورد لغلق المسام ينصح بتكرار العملية مرة كل أسبوع لمدة شهر  للحصول علي نتيجة مرضية فة شهر واحد فقط.

وصفة زيت الورد مع زيت اللوز الحلو.

المكونات:- ثلاث معالق من زيت الورد – معلقتين من زيت اللوز الحلو.

طريقة الإستخدام:-

امزجي ثلاث معالق من زيت الورد مع معلقتينمن زيت اللوز الحلو بشكل جيد وبعدها قومي بفرد الماسك علي المنطقة المراد تفتيحها وبعدها اتركيها لمدة ربع ساعة فقط كي تجف وبعدها افركيها واغسلي المنطقة بماء فاتر واستخدمي أى كريم مرطب لترطيب المنطقة كرري الوصفة مرتين كل أسبوع للحصول علي نتيجة مبهرة فى أقل من شهر.

وصفة زيت الورد والجلسرين

المكونات:- 3 معالق من زيت الورد – معلقتين من الجلسرين.

طريقة الإستخدام:-

قومي بمزج 3 معالق من زيت الورد مع معلقتين من الجلسرين وقلبيهم جيدًا وبعدها قومي بفرد الماسك علي المنطقة التى ترغبي في تفتحها واتركيه لمدة ربع ساعة كي تجف كرري الوصفة مرة كل أسبوعين من اجل الحصول علي نتيجة مبهرة.

من اهم العادات التى تتبع عند تفتيح اى مكان في الجسم باستخدام أى مادة هو ترطيبها بشكل كبير كي لا يحدث جفاف لها حيث أن الجفاف هو المتسبب الاول في حدوث غمقان فى البشرة يصعب التحكم فيه لذا احرضصي اثناء فترة العلاج وبعدها أن تقومي باستخدام مرطب للبشرة طبيعي او علاجي أيهما افضل لكي ولبشرتك .

كما يجب ان تقومي بعمل اختبار حساسية لكل من الماسكات كي تعرفي مدي قابلية أو حساسية الجلد لها كي لا يتسبب ذلك فى حدوث تهيج وإحمرار فيما بعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *