التخطي إلى المحتوى

الاتحاد السعودي لكرة القدم يصدر بيانا يعبر فيه عن أسفه للبيان الصادر من النادي الأهلي حول مباراة السوبر المصري السعودي الذي كان من المقرر أن يواجه فيها النادي الأهلي المصري نادي الهلال السعودي وذلك في السادس من شهر اكتوبر المقبل في مدينة الرياض.

حيث أن النادي الأهلي قد اصدر بيانا في وقت سابق عبر فيه عن ترحيبه بمواجهة الهلال السعودي في السوبر المصري السعودي في السادس من أكتوبر بعد أن تم دراسة المقترح الذي تم طرحه من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وباتريس كارتيرون المدير الفني للفريق.

حيث أن بيان النادي الأهلي أكد على الموافقة على مواجهة النادي السعودي ولكن بشرط ان يتم الاستجابة لطلب تأجيل مواعيد مباريات البطولة العربية وتعديل مباراه الذهاب والعودة في نصف النهائي من البطولة الأفريقية إذا تمكن النادي الأهلي من بلوغه.

وأضاف البيان أن النادي الأهلي في انتظار رد اأحاد كرة القدم المصري بعد التنسيق مع الأتحاد الافريقي لكرة القدم والاتحاد العربي والاتفاق على كافة التفاصيل والترتيبات الخاصة باقامة المباراة.

حيث أن الأهلي إذا تمكن من الانتصار في مواجهة الدور ربع النهائي أمام نادي هوريا الغيني فسوف يواجهه مباريات دور نصف النهائي يوم 2 و 23 أكتوبر في لقاء الذهاب والعودة.

وفي رد له على البيان اصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم بيان  وذلك في الساعات الأولى من يوم الجمعة أعلن فيه الاتحاد السعودي الاعتذار عن إقامة مباراة السوبر المصري السعودي بين النادي الأهلي والنادي الهلال السعودي.

حيث عبر البيان عن برج الأسف والاسى عن ما تم ذكره في بيان النادي الأهلي بخصوص المباراة كما أكد الاتحاد السعودي لكرة القدم أن البيان الذي صدر من خلاله أمس لم يكن ليصدر لولا الالتزامات الواضحة التي تلقاها من العديد من المسئولين داخل مصر مثل المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ومعالي وزير الشباب والرياضة بإقامة المباراة في الموعد المحدد وهو السادس من أكتوبر.

وأضاف بيان الأتحاد السعودي أن البيان الذي صدر بعد ذلك من النادي الأهلي بعد بيان الاتحاد السعودي والاتحاد المصري يعد أمر مؤسف وذلك لأن البيان لم يراعى أهمية هذه المباراة التي تم إقرارها خاصة أن هذه المباراة تحمل أسم الله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى جانب أسم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والأهمية التي تحملها هذه المباراة التي يحاول من خلالها الاتحاد المصري والسعودي زيادة أواصر الصداقة والأخوة والمحبة بين الشعبين.

وأكد البيان الاعتذار بشكل نهائي عن إقامة مباراة السوبر المصري السعودي بين الهلال والأهلي والاكتفاء بما تم تحديده في السابق و هو إقامة مباراه السوبر المصري السعودي بين نادي الزمالك والاتحاد في القاهرة والزمالك والهلال في الرياض.

كما أكد البيان أنه سوف يتم في الأعوام القادمة مراعاة تحديد مواعيد  مباراة السوبر المصري السعودي حتى تتوافق مع جميع الأندية

وجدير بالذكر أن الأهلي المصري سوف يواجه العديد من الأندية في الفترة القصيرة المقبلة فإذا تمكن من تخطي نادي حوريا الغيني في لقاء الاياب يوم السبت المقبل فأنه سوف يكون مرتبط بلقائي الدور نصف النهائي يوم 2 و 23 أكتوبر المقبل إلى جانب أن النادي الأهلي مرتبط مواجهتين أمام نادي بتروجيت ونادي الاتحاد السكندري في الدوري المصري يوم 2 و يوم 6 أكتوبر المقبل.

بالإضافة إلى ذلك فأن النادي الأهلي سوف يواجه النادي النجم اللبنانى وذلك في أياب دور ال32 من البطولة العربية في 27 من شهر سبتمبر الحالي وإذا تمكن النادي الأهلي من عبور هذه المباراة سوف يكون عليه مواجهة الدور 16 في البطولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *