عاجل

مواقع احتفالات العيد في جدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

محتويات

جدة من المدن الجميلة في المملكة ، وفي الأعياد تمتلئ بالسياح والزائرين القادمين من أجل التمتع بوسائل الترفيه الكثيرة المتواجدة بها ، كما أنها تحتوي على أجمل شواطئ البحر الأحمر التي يتمتع بها المصيفون ، لذلك في هذا المقال نستعرض أهم مواقع احتفالات العيد في جدة.

مواقع احتفالات العيد في جدة

يتم تقسيم المناطق في جدة والتي سوف يقام بها فاعليات الاحتفال ، حتى تنعم بتنظيم وتنسيق مناسب للكثافة العددية المتواجدة بالمدينة ، وجاءت برامج الترفيه كالتالي:

فعاليات أرض المهرجان

يقام برامج فعاليات أرض المهرجان في أرض المهرجان في أبحر الشمالية ، وعن موعدها فتقام جميع البرامج من 1 شوال وحتى 4 شوال 1440 هـ ، تبدأ في الساعة 5 مساءً وحتى الساعة 1 صباحاً.

برنامج حلاوة العيد

بعد صلاة العيد مباشرة يقدم فريق «عيدكم عيدنا» هدايا وحلاوة العيد في المصليات التالية مثل «مصلى طريق مكة القديم ، في كيلو 2 – مسجد فاطمة بالكورنيش الشمالي – مصلى عزيز مول شارع الأمير ماجد – صالة القدوم بالمطار».

أرض المهرجان

من الساعة 10 مساءً وحتى الساعة 1 صباحاً تم تجهيز أرض المهرجان من أجل أقامه بمسرح خاص للمسابقات والبرامج للصغار والكبار ، ومجموعة من الاستعراضات التراثية والحرفيين؛ إضافة إلى مواقع مخصصة لجلوس الجمهور ، تستوعب لأكثر من 4500 شخص.

برنامج عروض الفلكور

تقدم فرقة البحارة الشعبية مجموعة من العروض والرقصات الشعبية المعروفة بمنطقة مكة المكرمة ، مثل المزمار والعجل والخبيتي والبحري.

برامج احتفالات العيد في جدة

برنامج مركز الضيافة

وهو مركز خاص بالضيافة ويحضر العمدة من أجل استقبال الضيوف والمعايدة.

برنامج ألعاب زمان

وهي عبارة عن مجموعة كبيرة من الألعاب الشعبية المشهورة والمراجيح القديمة ، موجودة في الموقع بكامل التفاصيل القديمة.

برنامج معرض الصور

حيث يضم المعرض مجموعة من الصور القديمة لمدينة جدة بعدسة المصورين مثل وليد فوزي ، وسوزان إسكندر.

برنامج الزفة الحجازية 

يقدم الفنان الجسيس فيصل الليان ، زفة حجازية قديمة ، والمجس الحجازي.

 برنامج مسرح الطفل

يتم فيه تقديم عروض ومسابقات خاصة بالأطفال على المسرح ، وعرض شخصيات كرتونية محببة للأطفال.

برنامج الضيافة والمطاعم

هو موقع مخصص يحتوي على أكثر من 500 كرسي ، و50 طاولة بمشاركة مجموعة من المطاعم لتقديم الوجبات الشعبية والسريعة للحاضرين.

برنامج أستوديو مكس

تم تجهيز مسرح مخصص لإقامة مجموعة من اللقاءات والحوارات الحية مع ضيوف المهرجان بتقديم من المذيعين: نواف الظفيري ، وطراد باسنبل.

برنامج السيارات المعدلة

سيتم عرض 100 سيارة ودراجة معدلة على يد فريق سعودي متخصص معتمد ، للحاضرين في المهرجان هناك ، ويستمر العرضان يومياً من الساعة 5 مساءً وحتى الساعة 12 ليلاً ، في موقعين مختلفين ، الموقع الأول في أبحر ويكون ثاني وثالث أيام العيد ، والعرض الثاني يكون في رابع وخامس أيام العيد ، في أرض العروض بالمطار القديم.

 برنامج مسرحية أنجري بيري

تعرض مسرحية أنجري بيري لأول مرة على كورنيش البحر الأحمر ، حيث سيكون الأطفال على موعد مع أبطال لعبة الطير الغامضة «أنجري بيري» ، في عرض مسرحي في خيمة العرض بأبحر ، بمعدل عرضين كل يوم.

فعاليات وعروض العيد في جدة

فعالية وعروض الألعاب النارية

هي من أفضل الفعاليات التي تتم في جدة حيث يتم أطلاق الألعاب النارية في الساعة 11.30 مساءا ولمدة ثلاث أيام في شهر شوال ، ويتم ذلك في ثلاث مناطق هم الكورنيش الأوسط ، والكورنيش الشمالي ، وأبحر الشمالية ، ويتم الاحتفال في نفس التوقيت في المناطق الثلاث.

فعالية أسبوع القهوة

يقام فعاليا أسبوع القهوة في ممشى فيصل بن فهد في الساعة الخامسة وحتى الساعة الثانية عشر من صباح اليوم التالي ، وتستمر حتى يوم 6 شوال ، حيث يتم استغلال الموقع من أجل أقامه عرض منتجات القهوة للمتواجدين في الممشى ، بالإضافة إلى وجود عدد من فعاليات الأطفال.

فعاليات الكورنيش الوسط

يقدم في الكورنيش ثلاثة فعاليات تكون بدايتها في يوم 1 شوال وتستمر حتى 4 شوال.

برنامج مسرح الفعاليات

برنامج مسرح الفعاليات يتم أما مستشفى الأطباء المتحدون ، حيث تم تجهيز المنطقة من أجل استقبال أكثر من 2500 زائر ، بالإضافة إلى احتواءه على مواقف للسيارات ، وتبدأ الفعاليات في الساعة 10 مساءا وحتى الساعة 1 صباحا.

برنامج عروض الفلكلور

يتم تقديم في عروض الفلكور فقرات تضم التراث الأصيل التي يتم الارتداء بها الأزياء الأصيلة والإيقاعات التراثية ، بالإضافة إلى وجود عدد من عروض فلكلورية للأطفال ، وتبدأ الفعاليات في الساعة 10 مساءا وحتى الساعة 1 صباحا.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مواقع احتفالات العيد في جدة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المرسال

أخبار ذات صلة

0 تعليق