سمو نائب ⁧‫أمير مكة‬⁩ الأمير ⁧‫بدر بن سلطان‬⁩ يقف على جاهزية مرافق ⁧‫المسجد الحرام‬⁩

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر سمو نائب ⁧‫أمير مكة‬⁩ الأمير ⁧‫بدر بن سلطان‬⁩ يقف على جاهزية مرافق ⁧‫المسجد الحرام‬⁩

سمو نائب ⁧‫أمير مكة‬⁩ الأمير ⁧‫بدر بن سلطان‬⁩ يقف على جاهزية مرافق ⁧‫المسجد الحرام‬⁩
لإستقبال ⁧‫ضيوف الرحمن‬⁩ خلال شهر ⁧‫رمضان‬⁩

نشر بوساطة شاكر الحارثي في مكة الآن يوم 23 - 04 - 2019

1456615
وقف نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير ‫بدر بن سلطان‬⁩ اليوم، على جاهزية مرافق المسجد الحرام، لاستقبال ضيوف الرحمن خلال شهر ⁧‫رمضان‬⁩ المبارك للعام الجاري 1440ه.
وتفقد الأمير بدر بن سلطان خلال الجولة التي رافقه فيها عدد من المسؤولين سير الأعمال في الساحات الشمالية للمسجد الحرام، ومنها التوسعة والساحات والمصاطب ونفق جرول.
واطلع سموه على آخر المستجدات في الأعمال الجاري تنفيذها في باب الملك عبدالعزيز، والتي تشمل استكمال التشطيب والتمديدات الكهربائية وشبكات المياه، ويتكون مشروع باب الملك عبدالعزيز من 5 أدوار ووسائل تقنية لمساعدة الجهات في إدارة الحشود ومنارتين بطول 137 مترا وشاشات إرشادية وتعليمية، كما اطّلع على الأعمال الجاري تنفيذها في المكبرية الجنوبية واستمع لشرح عن آخر المستجدات فيها، إذ تم الانتهاء من جميع الأعمال المدنية وتغطية واجهة المطاف بالرخام.
وتفقد نائب أمير مكة خلال جولته على مرافق المسجد الحرام مشروع نفق جرول، والذي يبلغ طوله أكثر من كيلومتر واحد، ويحوي مراوح تهوية وتكيف ووسائل السلامة ومكافحة الحرائق، ويسهل النفق تنقلات ضيوف الرحمن من وإلى ساحات المسجد الحرام فيما سيتم فتح جميع ادوار التوسعة السعودية الثالثة، خلال شهر ⁧‫رمضان‬⁩ المقبل لتتسع 280 ألف مصلٍ.
وقف الأمير بدر بن سلطان ميدانياً على محطة وقف باب الملك عبدالعزيز للنقل الترددي، والتي يعد ثاني أكبر محطة نقل بمكة المكرمة، إذ تسهم في نقل 50 ألف راكبٍ في الساعة ما بين كدي والساحة الجنوبية للمسجد الحرام، بواسطة أكثر من 130 حافلة.



نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر سمو نائب ⁧‫أمير مكة‬⁩ الأمير ⁧‫بدر بن سلطان‬⁩ يقف على جاهزية مرافق ⁧‫المسجد الحرام‬⁩ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : سعورس

أخبار ذات صلة

0 تعليق