600 جامع ومسجد بالحدود الشمالية تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين في رمضان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر 600 جامع ومسجد بالحدود الشمالية تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين في رمضان

600 جامع ومسجد بالحدود الشمالية تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين في رمضان

نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 05 - 05 - 2019

1920564
أكمل فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة الحدود الشمالية تجهيز 600 جامع ومسجد في المنطقة من خلال عمل فرق الصيانة المستمرة التي تشرف على جودة فرش المصليات الرجالية والنسائية في شهر رمضان المبارك ,بالإضافة إلى تنظيم المحاضرات البرامج الدعوية والاشراف على مخيمات إفطار الصائمين.
وأوضح مدير عام فرع الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المنطقة الشيخ مطارد بن دخيل العنزي أنه تم التأكد من اكتمال جاهزية الجوامع والمساجد في المنطقة للمصلين في رمضان، مبينًا أنه بلغ عددها في مدينة عرعر والهجر التابعة لها 258 جامعًا ومسجدًا وفي محافظة رفحاء والهجر والقرى التابعة لها 245 جامعاً ومسجداً، بينما في محافظة العويقيلة والهجر التابعة لها 70 جامعاً ومسجداً.
وأشار إلى أن خطة قطاع الدعوة والإرشاد بالفرع تشتمل على إقامة الملتقى الرمضاني الدعوي لمدة خمسة أيام في قاعة الدانة في مدينة عرعر ابتداءً من تاريخ 7 حتى 13 رمضان للعام الحالي ويشتمل على سحب جوائز في نهاية كل محاضرة والمشاركة في إلقاء محاضرات توعوية متنوعة في عددٍ من الإدارات الحكومية في مدينة عرعر واقامت عدد من المناشط الدعوية في محافظة طريف و البالغ عددها 83 منشطاً دعوياً و81 منشطاً دعوياً في محافظة فحاء و170 منشطاً في محافظة العويقيلة، بينما قامت إدارة المساجد في فرش 28 جامعاً ومسجد في مدينة عرعر والمراكز والهجر التابعة لها, بالإضافة إلى افتتاح ثلاثة مساجد في مدينة عرعر قُبيل شهر رمضان المبارك وتنظيم ورش عمل للخطباء.
من جانبه كثفت قطاع المشروعات والصيانة بالفرع أعمال الصيانة والنظافة وتشغيل جوامع ومساجد منطقة الحدود الشمالية والمصليات النسائية, في حين بلغ عدد المشروعات تحت التنفيذ والمشروعات الجديدة 48 تشتمل على "ترميم ,هدم وإنشاء.
ويشرف فرع الوزارة على مشروع إفطار الصائمين بالخيام الرمضانية مع توجيه القائمين عليها بضرورة الالتزام بالتعليمات في جمع التبرعات واشتراط الأمن والسلامة بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني بالمنطقة للتأكد من هذه الاشتراطات.



نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 600 جامع ومسجد بالحدود الشمالية تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين في رمضان برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : سعورس

أخبار ذات صلة

0 تعليق