الجوف.. 900 تدخّل جراحي بمركز القلب وتقليص الإحالات إلى 90%

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سجّل مركز القلب بمنطقة الجوف، نجاحًا كبيرًا بإجراء 900 تدخل جراحي ناجح؛ فيما ساهم بتقليص إحالة المرضى لخارج المنطقة إلى 90%.

وقالت "صحة الجوف": إن المركز راجعه 8944 مراجعًا منذ تأسيسه عام 2017، كما بلغ عدد المنومين 1235 مريضًا، وبيّنت أن المركز تمكّن من إجراء 12 عملية قلب مفتوح ناجحة.

ويضم المركز ثلاث غرف للعمليات، وجناحًا للتنويم، وغرفة للعناية المركزة، وجناحًا خاصًّا، ومختبرًا تم تجهيزه بأحدث الأنظمة والمعدات الطبية، ودعمه بعدد من الكفاءات والخبرات الطبية.

ويهدف المركز من خلال الخطة المستقبلية له، لأن يصبح مركزًا مرجعيًّا لخدمة كافة مناطق شمال المملكة.

وأكدت "الصحة" أن هذه الجهود تأتي لرفع الخدمات الصحية بالمنطقة، والتقليل من مراجعة المرضى، وتحويلهم للمستشفيات والمراكز خارج المنطقة.

وتأتي هذه الخطوات تماشيًا مع الجهود التي تقوم بها "الصحة" لتحقيق أحد أهدافها في برنامج التحول الوطني، وهو تحسين الرعاية الصحية المقدمة قبل التنويم والرعاية المقدمة في المستشفيات الرئيسية (الطوارئ والعناية المركزة)؛ حيث يرتبط هذا الهدف بأحد أهداف رؤية 2030، وهو تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الجوف.. 900 تدخّل جراحي بمركز القلب وتقليص الإحالات إلى 90% برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

أخبار ذات صلة

0 تعليق