جدل في الهند حول هلال رمضان .. واستعدادات مبكرة لـ ليلة القدر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مرحبا لكل متصفحي موقع العرب اليوم تعرف على جدل في الهند حول هلال رمضان .. واستعدادات مبكرة لـ ليلة القدر بكل سهولة عبر موقعنا العرب اليوم طريقك لمعرفة أهم وأحدث الأخبار وأكبر مكتبة مصادر للأخبار العربيه ,نعرض لكم خبر , جدل في الهند حول هلال رمضان .. واستعدادات مبكرة لـ ليلة القدر

جدل في الهند حول هلال رمضان .. واستعدادات مبكرة لـ ليلة القدر

المواطن – ترجمة: محمود نبيل

يستعد المسلمون في الهند خلال الوقت الحالي لاستقبال شهر رمضان المعظم، حيث يرتبط دوماً بطقوس مختلفة تُميز الشعب الهندي بهذا الشهر بشكل واضح.

وعلى الرغم من بدء الاستعدادات مبكراً في الهند منذ ما يزيد عن شهر، فإن هناك تعثراً واضحاً تجاه إمكانية استطلاع هلال رمضان، حيث أقر المسؤولون أن الشهر يبدأ من اليوم الأحد الموافق 5 مايو، لكنّ الخبراء الفلكيين قد ذكروا أنه من غير المرجح أن يكون هذا هو الموعد الفعلي لبدء الشهر.

وأشارت الصحيفة إلى الاستعدادات الخاصة للشهر الكريم في الهند، وبالأخص في ليلة القدر، والتي تحظى بمكانة روحانية خاصة في نفوس المسلمين على مستوى العالم، وبالأخص داخل الهند.

وقالت إن المسلمين في الهند يكونون دوماً على أتم استعداد في هذه الليلة لقضائها في الذكر والصلاة والتسابيح حتى الفجر، وهي من الشعائر التي يتوحد فيها المسلمون بالهند بشكل واضح.

يُذكر أن رؤية الهلال وتحديد بداية الشهر الكريم قد تختلف من مكان إلى آخر؛ بسبب ارتباط التقويم الهجري بالقمر ودوراته، لذلك فإن التاريخ يتحرك حوالي 11 يوماً أو نحو ذلك كل عام.

ويمكن أن يختلف أيضاً التقويم من مكان لآخر حول العالم بفضل الظروف الجوية والتأثيرات الأخرى على كيفية رؤية القمر، إلا أن هناك شبه إجماع في بريطانيا على أن الشهر الكريم ستكون بدايته يوم الأحد الموافق 5 مايو، وينتهي الثلاثاء 4 يونيو المقبل.


مختارات حفيد مبارك ينشر أحدث صورة لجده ثبوت رؤية هلال رمضان في بريطانيا وماليزيا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.


"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر جدل في الهند حول هلال رمضان .. واستعدادات مبكرة لـ ليلة القدر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة المواطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق