مركز خدمة اللغة العربية يطلق بعض الإصدارات ويستعد لإطلاق مشروعات كبرى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر مركز خدمة اللغة العربية يطلق بعض الإصدارات ويستعد لإطلاق مشروعات كبرى

مركز خدمة اللغة العربية يطلق بعض الإصدارات ويستعد لإطلاق مشروعات كبرى

نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 05 - 05 - 2019

spa
احتفى مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية بإطلاق العدد الأول من المجلة المحكّمة الثالثة من إصداراته: (تعليم العربية لغة ثانية)، حيث تأتي هذه المجلة لتكون المجلة الثالثة للمركز بعد مجلة (اللسانيات العربية) ومجلة (التخطيط والسياسة اللغوية).
وبين أمين عام المركز الدكتور عبدالله الوشمي بأن إصدار هذه المجلة جاء بعد الاحتفاء العلمي التخصصي بالمجلتين السابقتين بعد إصدار 8 أعداد من كل منهما، مشيراً إلى أن المجلة الجديدة تندرج في اهتمام المركز بالعمل في المجالات التي يندر العمل فيها.
هذا ويواصل المركز نشاطه في مجال النشر بإصدارات نوعية من حيث موضوعاتها، حيث أصدر مؤخرا كتاب (معالجة اللغات الطبيعية للويب الدلالي) بترجمة الدكتور خالد الميمان،
كما يعمل المركز على إصدار كتب أخرى تخصصية، كما يستعد المركز للاحتفاء بإصدار مشروعات علمية كبرى، وذلك بإصدار مرحلة جديدة من مراحل العمل في سلسلة كتب (العربية في العالم).
و يعمل المركز على إطلاق مشروع (حوسبة العربية والذكاء الاصطناعي) وإصدار سبعة كتب تخصصية جديدة تضاف إلى ما أصدره المركز في هذا المجال، على أن تكون مرجعا دقيقا لكل الجهات العلمية والمختصين، إضافة إلى مشروع من سبعة كتب متخصصة في مجال (تعليم العربية لأبنائها)، وكذلك المرحلة الثانية من مشروع (نظام الكتابة العربية) حيث ستصدر هذه المرحلة بثلاثة كتب تضاف إلى ما أصدره المركز سابقا في هذا المجال.
وصرح الأمين العام، أن العمل العلمي التخصصي أسهم في إغناء موضوعات حيوية يحتاجها الفضاء العلمي العربي، ومكّن للمركز محلا مميزا بين المختصين والجهات العلمية، مشيرا إلى أن المركز سيواصل جهوده في هذه المجالات المهمة.
كما قدم شكره لجميع العلماء والأساتذة الذي يسهمون إسهاما فاعلا في برامج النشر،كما رفع الأمين العام الشكر لمعالي وزير التعليم الذي يواصل الدعم والاهتمام بأعمال المركز ومشروعاته.
يذكر أن المركز أنهى الأسبوع الماضي دورته المتخصصة لوفد من معلمي جمهورية مالي المتخصصين في تعليم اللغة العربية، وذلك في مجال مهارات تعليم اللغة العربية والبحث فيها، بالتعاون مع معهد تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في جامعة أم القرى.



نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مركز خدمة اللغة العربية يطلق بعض الإصدارات ويستعد لإطلاق مشروعات كبرى برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : سعورس

أخبار ذات صلة

0 تعليق