افتتاح الطريق الرئيس لتقاطع الكعكية مع الطندباوي بمكة أمام الحركة المرورية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، عن افتتاح الطريق الرئيس من تقاطع الكعكية حتى تقاطع الطندباوي، مرورًا بشارع جرهم المكون من جسر يربط التقاطعين.

يأتي ذلك ضمن مشروع استكمال الطريق الدائري الثاني ” الضلع الغربي ” بمكة المكرمة، وذلك بالتنسيق مع إدارة المرور بالعاصمة المقدسة؛ على أن يكون متاحًا أمام الحركة المرورية اعتبارًا من اليوم الأربعاء.

يذكر أن تنفيذ الطريق استغرق 14 شهرًا حيث مرّ المشروع بإعلان نزع الملكيات عن 757 عقارًا وتعويض المُلّاك، ومن ثم الشروع في فصل الخدمات عن العقارات المنزوعة التي تمت إزالتها، ومن ثم بدء العمل في البنية التحتية للطريق واستكمال أعمال الرصف والإنارة.

كما يصل طول المشروع إلى (3.3كم)، و سيعمل على تحقيق انسيابية الحركة المرورية من خلال ثلاثة تقاطعات رئيسة حرة الحركة تساهم في إحداث نقلة نوعية في حل مشكلة الازدحام في المنطقة المركزية بمدينة مكة المكرمة.

ويتكون المشروع من: طريق سريع حر الحركة، ومجموعة من الجسور، ودوار يهدف إلى ربط الطريقين الدائري الثاني بالدائري الثالث في منطقة الكعكية، إضافةً لربط طريق الحرم (إبراهيم الخليل) وشارع المنصور، وكذلك الربط مع طريق الليث المؤدي إلى الطريق الدائري الرابع.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر افتتاح الطريق الرئيس لتقاطع الكعكية مع الطندباوي بمكة أمام الحركة المرورية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة صدى

أخبار ذات صلة

0 تعليق