«حقائق في دقائق» يستعرض تهديد «حوثي إيران» للأمن الدولي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر «حقائق في دقائق» يستعرض تهديد «حوثي إيران» للأمن الدولي

اطلع أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة وفود 56 دولة مشاركة في القمم الخليجية والعربية والإسلامية على نماذج الصواريخ الباليستية والمعدات والأسلحة الإيرانية التي استخدمتها الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران في استهداف المملكة والأمن الإقليمي والدولي.

وبلغ عدد الصواريخ التي استهدفت المملكة أكثر من (225) صاروخا باليستيا أحدها حاول استهداف مكة المكرمة.

واطلع الضيوف في المعرض المقام في الصالة الملكية بمطار الملك عبدالعزيز في جدة بعنوان (حقائق في دقائق) على الصواريخ الباليستية الإيرانية التي تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي -ولله الحمد- من اعتراضها وتدميرها، وكذلك الطائرات بدون طيار الإيرانية من نوع (أبابيل - راصد) التي جرى التعامل معها وبلغت أكثر من (155) طائرة بدون طيار.

«درون» أسقطتها الدفاعات الجوية قبيل تنفيذ مهمتها الإرهابية

» أمن المملكة

وأوردت «واس» أن المعرض يضم نماذج من الصواريخ الباليستية الإيرانية من نوع (قيام)، والطائرات بدون طيار الإيرانية من نوع (أبابيل)، والزوارق المفخخة والمسيرة عن بعد، وقاذفات (آر بي جي) وناظور بصري للرصد إيرانية الصنع، وكذلك صاروخ إيراني مضاد للدروع يسمى (دهلوي) استخدمتها الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران في عملياتها العدائية والإرهابية في تهديد أمن المملكة وكذلك الأمن الإقليمي والدولي.

وضم المعرض شاشة عرض تلفزيونية تظهر الأدلة المادية بتورط النظام الإيراني بتزويد هذه الأسلحة للميليشيات الحوثية الإرهابية.

«باليستي» إيراني استخدمه الحوثيون لتهديد وترويع الآمنين بالمملكة

الجدير بالذكر أن الصاروخين الباليستيين المعروضين تم اعتراضهما في محاولتين لاستهداف مكة المكرمة عام 2017، ومحاولة استهداف العاصمة الرياض عام 2018.

وأطلع المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، القادة المشاركين في القمم الثلاث على تفاصيل تدخلات النظام الإيراني ودعمه الميليشيات الحوثية الإرهابية، وعرض الأدلة المادية بتورط النظام الإيراني.

يذكر أن المعرض أقيم بتنظيم مشترك من وزارة الدفاع ممثلة في قيادة القوات المشتركة ومركز الاتصال والإعلام الجديد بوزارة الخارجية وسفارة المملكة لدى اليمن.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «حقائق في دقائق» يستعرض تهديد «حوثي إيران» للأمن الدولي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق