الإعلان عن رسوم تقديم منتجات التبغ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 نشرت صحيفة «أم القرى» المرسوم الملكي حول ضوابط ورسوم تراخيص المقاهي والمطاعم لتقديم الشيشة والتبغ داخل وخارج المدن؛ والقاضي بتحصيل رسم سنوي ثابت قدره مائة ألف ريال مقابل ترخيص نشاط تقديم منتجات التبغ داخل المدن وخارجها، فضلًا عن تحصيل رسم بنسبة قدرها 100٪ من إجمالي فاتورة مبيعات محل تقديم منتجات التبغ داخل المدن وخارجها.

ونص المرسوم الملكي، على أن يُصدر وزير الشؤون البلدية والقروية اللوائح والقرارات اللازمة لتنفيذ ما ورد فيه من بنود، على أن تتضمن تحديد مقدار الرسم السنوي الثابت بما لا يتجاوز الحد الأقصى المقرر، وذلك بحسب ما يقدره في هذا الشأن.

وأضافت المصادر أنه سيتم تحصيل رسم بنسبة قدرها 100% من إجمالي فاتورة مبيعات محل تقديم منتجات التبغ، مع إلزام وزارة الشؤون البلدية بالبدء في إصدار اللوائح والتعليمات والقرارات اللازمة لتنفيذ قرارات استحصال الرسوم، والتي تحددت بأن تكون سنويًّا بما يضمن رفع معدل الامتثال.

وذكرت المصادر أن قرار مجلس الوزراء القاضي بالسماح للمقاهي والمطاعم بتقديم منتجات التبغ، منح وزارة المالية الصلاحية لتخصيص نسبة من الإيرادات المستحصلة من المحال لتطوير عمليات التحصيل ومراقبة المحال.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الإعلان عن رسوم تقديم منتجات التبغ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

أخبار ذات صلة

0 تعليق