بعد توجيهات الملك سلمان “السهلي”… ثلاث مراحل للتحرش أولها النظر

دليل مصر 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

قام الدكتور “محمد السهلي”، وكيل كلية الشريعة بجامعة أم القرى عضو جمعية حقوق الإنسان، بوصف مسألة التحرش بثلاثة أمور، أولها النظر، وثانيها اللسان، وثالثها الجسد.

وأكد “السهلي” على أن تلك الأمور الثلاثة، هي دائماً ما تكون سبب للحوادث والخلافات التي تحدث بين المجتمعات، مشيراً إلى أن هناك الكثير من النصوص الدينية جاءت لتوضح ضرورة حسن إستخدامها والتعامل بها مع الآخرين.

ومن جانبه، أكد “السهلي”، على أن الشريعة الإسلامية جاءت بحفظ الضروريات الخمس، وهي: حفظ الدين، والعقل، والمال، والعرض، والنفس، مشيراً إلى أن كل هذه الأمور مقررة في الفقه ومحفوظة تحت باب التعزيرات فالوسائل لها أحكام الغايات.

وحفاظاً على المرأة في المجتمع السعودي، يذكر أن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، حفظه الله، كان قد أصدر توجيهاً لوزارة الداخلية بالمملكة، بضرورة إعداد مشروع نظام مكافحة التحرش، وجاء هذا التوجيه الكريم، عقب إصدار أمراً ملكياً قضى بالسماح للنساء بقيادة السيارة بالمملكة العربية السعودية.

 

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا

0 تعليق